top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

شروط التملك العقاري في تركيا

تاريخ التحديث: ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٣

تعد تركيا موطنًا لبعض من الأماكن الجذابة المأهولة بالسكان، ولذلك تمتد شعبيتها إلى الناس حول العالم كوجهة مفضلة للاستثمار والتملك العقاري وفي هذا السياق، نحن نعرف جيدًا أن المستثمرون في جميع أنحاء العالم يرغبون في معرفة شروط التملك في تركيا وهو موضوع مهم تبرز قضية التطورات المستقبلية لسوق العقارات التركي.



مقدمة حول التملك العقاري في تركيا:

تستقطب تركيا الكثير من المستثمرين الأجانب الذين يرغبون في تملك العقارات فيها، حيث يتمتعون بالعديد من المزايا الاقتصادية والسياحية ومن أجل الحصول على الضوابط المطلوبة للتملك في تركيا، يجب الإلمام بالشروط الأساسية ذات الصلة بها وعلى سبيل المثال، يحق للأجانب التملك بشرط ألا يكون العقار بقرب المناطق العسكرية ويجب الحصول على موافقة أمنية من القوات المسلحة التركية وبالإضافة إلى ذلك، يجب شراء عقار محدد بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار أمريكي للحصول على فرصة الحصول على الجنسية التركية، بشكل عام يعد تملك العقارات في تركيا فرصة جيدة للمستثمرين للاستثمار في سوق عقارات نشط ومربح.



احصل على موافقة أمنية عند شراء عقار في تركيا

عندما يريد الأجانب شراء عقار في تركيا، يجب عليهم الحصول على موافقة أمنية من القوات المسلحة التركية إذا كان العقار المراد شراؤه يقع بالقرب من مناطق حساسة ويجب تقديم الأوراق الرسمية المطلوبة، وهي: نسخة من جواز السفر، ترجمة مصدقة منها إلى اللغة التركية، نسخة من عقد الشراء، الصك الحقيقي، وتأكيد دفع قيمة العقار.

تستغرق هذه الموافقة الأمنية عادة مدة شهر واحد على الأقل ويجب على الأجانب الحصول على هذه الموافقة للتمتع بالحق في التملك العقاري والحصول على الإقامة العقارية في تركيا.


المساحة المسموح للأجانب تملكها في تركيا:

يُعَدُّ قانون التملك العقاري في تركيا أحد القوانين الأساسية التي يتعيَّن على المستثمرين الأجانب التعرف عليها قبل الشراء، وعلى الرغم من أنَّ التعديلات الأخيرة أتاحت للأجانب الحق في تملك العقارات في تركيا بحرية وسهولة، إلا أنه يتعيَّن عليهم الانتباه لبعض الشروط المتعلقة بذلك، ومنها المساحة المسموح بها لهم، فقد حدَّد القانون المساحة المسموح بها للأجانب بـ 30 هكتار، كما لا يحق للأجنبي الشراء في منطقة أو بلدية بلغت نسبة تملك الأجانب فيها أكثر 10 % من مساحتها الإجمالية.


الضرائب المطلوبة عند شراء عقار في تركيا:

تعتبر دفع الضرائب المطلوبة لتملك العقارات في تركيا خطوة أساسية في عملية الشراء. يجب على المشتري الاطلاع على الضرائب المطلوبة من قبل الحكومة التركية والتي تشمل ضريبة الشراء وضريبة الدخل العقارية وتتفاوت هذه الضرائب بحسب قيمة العقار والغرض من شرائه وعلى المشتري دفع هذه الضرائب خلال فترة محددة من الوقت. يوصى بالتوجه لخبير قانوني محلي لتحديد الضرائب اللازمة وكيفية دفعها بشكل صحيح.


دور الوكيل العقاري في التملك العقاري في تركيا:

يعد الوكيل العقاري شخصًا مهمًا في عالم شراء العقارات في تركيا، فهو يتولى مهمة البحث عن العقار المناسب للمستثمر، ويساعده على إنهاء إجراءات الشراء بكل سهولة ويسر ومن الأمور المهمة التي يجب على المستثمر الأجنبي أن يتخذها قبل الاتصال بالوكيل العقاري هي دراسة سوق العقارات التركي بشكل جيد لمعرفة العناصر التي تتطلبها المعاملات العقارية في تركيا، وتحديد احتياجاته وميزانيته.

يمكن أيضا الاتصال بالوكيل العقاري مباشرة من خلال الهاتف أو عن طريق البريد الإلكتروني لتحديد الخطوات المتبعة وطريقة الدفع وتوقيع العقد ويُنصح دائما باختيار وكيل عقاري ذو خبرة واحترافية عالية في تركيا للتأكد من حصولك على صفقة عقارية ناجحة وآمنة.


أهمية تحليل سوق العقارات التركي قبل الشراء:

تعد دراسة السوق العقاري التركي أمرًا ضروريًا قبل الدخول في عالم الاستثمار والتملك العقاري، حيث تساعد في فهم السوق وتحديد الفرص الاستثمارية المتاحة، يتمتع السوق التركي بميزات كثيرة من بينها قوة الاقتصاد التركي وشرائح المشترين المتعددة والمجتمعات المتعددة الثقافات، إضافة إلى القوانين والشروط الخاصة بتملك العقارات.

يجب أن يعرف المستثمر العقاري المحتمل أنه عند تملك عقار في تركيا، يجب الالتزام ببعض الشروط والأنظمة التي تحدد مدة الإقامة والحصول على التصاريح اللازمة. أيضًا، يتوجب عليه معرفة المناطق الأكثر مثالية للتملك والأسعار المناسبة للاستثمار، لذا، يجب العمل بعناية في دراسته قبل الدخول في عالم الاستثمار واختيار الفرص الاستثمارية الناجحة، فبذلك يكون المستثمر على دراية تامة بالمحتويات العقارية المتاحة وهو مطلع على كل الأمور الخاصة المرتبطة بهذا الأمر.






دوافع تملك الأجانب عقار في تركيا:

تعتبر تركيا وجهة مغرية للاستثمار في العقارات بالنسبة للأجانب بسبب الكثير من الدوافع الاستثمارية المتاحة، فالعقارات في تركيا توفر فرصة للاستثمار الجيد واستثمار الأموال، حيث أن سوق العقارات يعتبر من أقوى وأفضل الأسواق العقارية في العالم.

كما أن تركيا وجهة سياحية شهيرة ومحببة لدى السياح العالميين، مما يزيد من الطلب على العقارات وكما تمتلك تركيا العديد من المميزات الجذابة للاستثمار، مثل الدعم الحكومي وتسهيلات العملية الاستثمارية، كما توفر للأجانب إمكانية الحصول على إقامة تملك بعد شراء العقار ولذلك، فإن الدوافع المختلفة تجعل تملك العقارات فيها اختيارًا جيدًا ومغريًا للأجانب.




أهم مناطق التملك في تركيا:

تتصدر مدينة إسطنبول القائمة كمركز رئيسي للاستثمارات العقارية والسياحية، حيث ينتظر العديد من المستثمرين فرصة اقتناء العقارات في هذه المدينة الجذابة لأسباب كثيرة تتضمن الموقع الجغرافي المميز والبنية التحتية المتطورة وبالإضافة إلى إسطنبول، تتميز مدن أنطاليا وإزمير وطرابزون ومرسين بأهمية خاصة في مجال الاستثمار العقاري، نظراً لما تتمتع به من مواقع سياحية متميزة وطبيعة خلابة.



احصل على الفرص العقارية الأكثر تميزاً في سوق العقارات في تركيا فقط من خلال تواصلك مع مستشارينا العقاريين في شركة كتاليا.


مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 . أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول

أحدث منشورات

عرض الكل

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page