top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

3 أهداف لشراء شقة في إسطنبول

تاريخ التحديث: ٩ نوفمبر ٢٠٢٣


شراء شقة في إسطنبول

اختيار الكثير من المستثمرين حول العالم شراء شقة في إسطنبول ليس عبثاً بل نتيجة طبيعية ورغبة في الاستفادة من الميزات الكثيرة التي تملكها تلك المدينة ومن ناحية أخرى لتحقيق بعض الأهداف، فما هي تلك الأهداف وما أشهر المناطق التي يمكن اختيارها للبحث فيها؟ هذا وأكثر ستتعرَّف عليه من خلال هذا المقال.


ما أهدافك من شراء شقة في إسطنبول؟

تختلف الغايات من تملك العقارات أو الشقق على وجه التحديد في تلك المدينة ولكن بشكل أساسي هناك 3 أهداف أساسية ..إليك التفاصيل.


أولاً: السكن والاستقرار :

- اسطنبول هي مدينة ذات تراث ثقافي وتاريخي غني، من العديد من المعالم الأثرية إلى الحياة الليلية النابضة ولقد كانت موطنًا للعديد من الإمبراطوريات العظيمة، بما في ذلك الإمبراطوريات البيزنطية والعثمانية، وكانت مركزًا تجاريًا مهمًا لعدة قرون وهذا المزيج الثقافي الفريد يجعل من اسطنبول واحدة من أروع المدن في العالم.

-تقع عند تقاطع أوروبا وآسيا وتعرف كبوابة بين قارتين وهذا يمنحها موقعًا جغرافيًا فريدًا يوفر العديد من المزايا مثل سهولة الوصول إلى جميع الأسواق الرئيسية في أوروبا وآسيا وأفريقيا.

-تقدم نوعية حياة ممتازة بتكلفة معيشية منخفضة ومجموعة واسعة من خيارات الترفيه ونظام نقل عام رائع وكما تضم المدينة بعضًا من أجمل الشواطئ في تركيا بالإضافة إلى العديد من المتنزهات والغابات والمساحات الخضراء للأنشطة الترفيهية.

-هي موطن لأشخاص من خلفيات متنوعة من جميع أنحاء العالم مما يجعلها مكانًا عالميًا حقيقيًا للعيش فيه.

-تشتهر بمرافقها التعليمية ذات المستوى العالمي والتي تقدم مجموعة واسعة من الدورات للطلاب من جميع أنحاء العالم.

-تتمتع بحياة ليلية رائعة مع مجموعة متنوعة من الحانات والنوادي التي تناسب جميع الأذواق.

-هي موطن لبعض من أكثر الهندسة المعمارية المذهلة في العالم.



ثانياً: الاستثمار العقاري :

-تعد إسطنبول موطنًا لثالث أكثر المطارات ازدحامًا في العالم وموقعها الاستراتيجي يجعلها مثالية للشركات الدولية التي تتطلع إلى التوسع في المنطقة وهذا يعني أن قيم العقارات تميل إلى أن تكون أعلى من المدن الأخرى، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للاستثمار في العقارات.

-تقدم الحكومة التركية حوافز مثل الإعفاءات الضريبية وغيرها من الإعانات لجذب المستثمرين الأجانب وهذا يجعل الاستثمار في العقارات التركية أكثر جاذبية من أي وقت مضى.

-ينمو اقتصاد اسطنبول بسرعة، حيث من المتوقع أن يصل نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 5٪ سنويًا على مدى السنوات المقبلة وهذا يعني أن قيم العقارات ستستمر في الارتفاع على المدى الطويل.

-تقدم بنية تحتية ممتازة ومستويات معيشية لكل من السكان المحليين والوافدين على حد سواء وتتمتع المدينة بخطوط مواصلات عامة ممتازة، ووسائل راحة حديثة مثل مراكز التسوق والفنادق الفاخرة، فضلاً عن مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية للأشخاص من جميع الأعمار والاهتمامات وكل هذا يجعلها مكانًا مثاليًا للاستثمار العقاري.




شراء شقة في إسطنبول

ثالثاً: الجنسية التركية :

شراء شقة في اسطنبول وسيلةً للأفراد الذين يتطلعون للحصول على الجنسية التركية فإن من المهم ملاحظة أنه ليس كل الأفراد الذين يشترون عقارات في اسطنبول مؤهلين للحصول على الجنسية، فلكي يكون مؤهلاً، يجب أن يستوفي معايير معينة ويخضع لعملية صارمة تتضمن توفير الوثائق وتلبية المتطلبات القانونية.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يستثمر الفرد ما لا يقل عن 400 ألف دولار أمريكي وأن يكون في حيازة الممتلكات المذكورة لمدة ثلاث سنوات على الأقل ومن المهم أيضًا ملاحظة أن هناك رسومًا إضافية مرتبطة بالحصول على الجنسية، مثل رسوم الطلب والضرائب وللراغبين في الحصول عليها يوصى بشدة بالتشاور مع المحترفين القانونيين لضمان تلبية جميع المتطلبات واتباع العملية بشكل صحيح.


مناطق مميزة لشراء شقق في إسطنبول :


تحتضن تلك المدينة 39 منطقة نستعرض فيما يلي أبرزها :


1 – السلطان أحمد :

تعتبر منطقة السلطان أحمد التاريخية من أشهر المناطق لشراء الشقق في اسطنبول وتشتهر هذه المنطقة بهندستها المعمارية الفريدة وشوارعها الساحرة، فضلاً عن قربها من بعض أفضل مناطق الجذب في المدينة، مثل قصر توب كابي وآيا صوفيا ويوجد فيها العديد من المباني التاريخية التي تم تحويلها إلى شقق جميلة وحديثة.


2 – بي أوغلو :

منطقة بيوغلو النابضة بالحياة هي منطقة رائعة أخرى لمن يتطلعون إلى شراء شقة في اسطنبول وتشتهر هذه المنطقة بالحياة الليلية النابضة بالحياة وأماكن التسوق والترفيه ويمكنك العثور على الكثير من الشقق المبنية حديثًا أو التي تم تجديدها في هذه المنطقة، ولكل منها أسلوبها وطابعها الفريد.


3 - ساريير :

للحصول على تجربة سكنية أكثر، حاول البحث عن عقارات في منطقة ساريير حيث يشتهر هذا الحي الراقي بتلاله وغاباته الخضراء، فضلاً عن إطلالته على مضيق البوسفور وتوفر المنازل فيها مناظر خلابة ومحيطًا هادئًا يجعلها مثالية لتربية الأسرة أو الاستمتاع ببساطة بالعيش الهادئ.


4 - مسلك :

إذا كنت تريد أن تكون قريبًا من المركز المالي لإسطنبول، ففكر في جعل منزلك في مسلك فهذه المنطقة التجارية الثرية هي موطن لبعض الشركات المرموقة في المدينة وتفتخر بشقق حديثة وكجمعات سكنية شاهقة العلو.


5 – كادي كوي :

كاديكوي على الجانب الآسيوي من المدينة ويحتوي هذا الحي الصاعد على الكثير من المتاجر والمطاعم الحديثة، فضلاً عن العديد من المتنزهات على الواجهة البحرية وهناك أيضًا العديد من خيارات النقل العام التي تجعل من السهل التنقل في جميع أنحاء المدينة.

 2024شراء شقة في إسطنبول

6 – بشكتاش :

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون أجواء أكثر هدوءً، توفر منطقة بشكتاش إطلالات خلابة على مضيق البوسفور والكثير من المساحات الخضراء ويقع على مسافة قريبة من بعض مناطق الجذب الأكثر شهرة في اسطنبول، مثل قصر دولما بهجة ومسجد أورتاكوي وعلاوة على ذلك، تشتهر بشكتاش بشققها الفاخرة مع أفضل وسائل الراحة.


ميزات كثيرة لشراء شقة في إسطنبول مع كتاليا العقارية :

- يوفر شراء شقة في اسطنبول مع شركة كتاليا العقارية مزايا عديدة فمع سنوات خبرتنا، نحن نفهم سوق العقارات في اسطنبول ولدينا الخبرة لمساعدتك في العثور على أفضل عقار يلبي احتياجاتك.

- نقدم مجموعة من الخدمات لتسهيل عملية الشراء، من تقديم الاستشارات حول اتجاهات السوق إلى المساعدة في الأعمال الورقية.

- نقدم خدمة ما بعد البيع لضمان حصولك على كل الدعم اللازم بعد إتمام عملية الشراء ولذلك، فإن شراء شقة معنا هو خيار ذكي لأي شخص يبحث عن شريك موثوق وذوي خبرة لإرشادهم خلال العملية ..لا تتردد وأخبرنا الآن عن مواصفات شقة أحلامك.


للمهتمين بشراء شقق في إسطنبول نقدم لكم باقة من أفضل المشاريع العقارية : افخم مجمع يطل على المضيق ومناسب للجنسية التركية



مجمع فاخر في أهم المناطق الاستثمارية في اسطنبول



شقق للبيع في اسطنبول بإطلالة ساحرة




أحدث منشورات

عرض الكل