top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

مميزات المجمعات السكنية في إسطنبول

تاريخ التحديث: ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣

تعدّ إسطنبول واحدة من أفضل المدن في العالم للعيش والاستثمار، وهذا يرجع إلى مجموعة من الأسباب التي تشمل اقتصادها المتنامي وثقافتها الغنية، بالإضافة إلى مجمعات سكنية مميزة توفر جميع ما يحتاجه السكان للحصول على حياة مريحة، كما تتضمّن مزايا عديدة ومتنوّعة ولذلك، في هذا المقال سنتطرق إلى المزايا التي تُقَدَّر على المجمعات السكنية في إسطنبول.


تعرف على خصائص المجمعات السكنية

إليك أهم النقاط التي يتميز بها هذا النمط من العقارات في إسطنبول:



1 – الانعزال والخصوصية

تعد الخصوصية والانعزال من أهم المميزات التي توفرها المجمعات السكنية في إسطنبول حيث تتميز بوجود جدران وبوابات تحيط بها، مما يجعلها معزولة عن الأحياء المجاورة وتوفر قدرًا كبيرًا من الخصوصية للقاطنين فيها وتعد هذه الخصوصية من أهم العوامل التي تجعل السكن فيها أكثر جاذبية وتنتج عنها مستوى عالي من الهدوء والانسجام بين السكان وسط جو مريح ومشجع للتأمل والتفكير.


2 – الإطلالات الخلابة

توفر إمكانية الاستمتاع بالجمال الطبيعي للمدينة، فضلاً عن إضافة قيمة جمالية للمنزل. توفر بعض المجمعات إطلالات بانورامية جميلة على البحر أو المناظر الطبيعية، فيما توفر أخرى إمكانية الوصول إلى المناطق الطبيعية الخلابة في إسطنبول بسهولة ويتمتع السكان في هذه المجمعات بعيش تجربة فريدة من نوعها، حيث يستطيعون الاستمتاع بالجو الرائع والجمال الطبيعي والهواء النقي، ما يحسن من جودة حياتهم.


3 – حماية على مدار الساعة

تمتلك هذه المجمعات حماية متكاملة تشمل العديد من الإجراءات الأمنية، مثل تجهيزها بالعديد من كاميرات المراقبة والأجهزة الأمنية المتطورة والحدائق الخاصة بها، الأمر الذي يوفر المزيد من الراحة والأمان للمقيمين داخلها، كما تتمتع بنظام مرتبط بخدمات الأمن الدائمة من أفراد حراسة ومراقبة يعملون على مدار الساعة، كما يوفر للمقيمين بوابات دخول مشتركة مزودة بكاميرات المراقبة والأجهزة الأمنية الحديثة لضمان أعلى مستويات الحماية والأمن.


4 – الراحة والأمان

بفضل الخدمات المثالية التي توفرها هذه المجمعات، يستطيع سكانها التمتع براحة وأمان لا مثيل لهما، حيث يتوفر فيها موظفون مخصصون يديرون ويساعدون في تلبية متطلبات البنايات، بالإضافة إلى وجود حراسة خاصة تعمل على حماية سكان المجمعات من أي خطر وكما تضمن الإقامة فيها مستوى عالي من الخصوصية والراحة، حيث تقدم هذه المجمعات وسائل راحة متنوعة كالمسابح، المناطق الخضراء وصالات الألعاب الرياضية، مما يضمن جو من الاسترخاء والاستجمام لسكان المجمعات.


5 – الابتعاد عن الضوضاء

يعد الهدوء من أهم مميزات السكن في مجمعات إسطنبول السكنية بعيدًا عن ضوضاء المدينة، حيث تحمي الجدران الفاصلة السكان في هذه المجمعات من الضجيج المنبعث من الشارع والسيارات وكما أن تراكم الناس قليل في هذه المجمعات مما يخلق منظر هادئ وجميل من حولك وكما تتوفر بهذه المجمعات السكنية مساحات خضراء وساحات للعب لتحقيق الهدوء وتخفيض مستوى الضوضاء، ببساطة تستطيع صنع حياة مريحة وهادئة بعد العودة إلى المنزل بعد يومٍ مجهد في العمل.


6 – مواصفات فاخرة

تعد جودة المواصفات والأسعار من أهم العوامل التي تحدد قرار الاستثمار في المجمعات السكنية في إسطنبول، فمن خلال شراء الشقق ضمنها، يتمكن المستثمر من الحصول على شقة ذات جودة عالية بأسعار مناسبة مقارنة بشقق الأبنية المستقلة ويمكن الحصول على العديد من الخدمات والمرافق داخل المجمعات بشكل مجاني أو بأسعار مخفضة.

ما هي الخدمات المتاحة؟ تكييف الهواء وتسخين المياه والإنترنت والأمن والحماية والصيانة والنظافة وبالاعتماد على هذه الخدمات التي يتم توفيرها في المجمعات السكنية، يتم تحديد الأسعار بشكل مختلف، فليست الأسعار على نطاق واحد فهي تختلف من مجمع لآخر بحسب ما يتم تقديمه داخله.


أوجه سلبية للمجمعات السكنية

العديد من هذه المجمعات تقع في مناطق بعيدة عن وسط المدينة، مما يزيد من الوقت والتكاليف المرتبطة بالتنقل اليومي وكما أن بعض المجمعات تفتقر إلى متاجر ومرافق تجارية داخل المجمع نفسه، مما يجعل الحاجة إلى الخروج من المجمع لأداء المهام اليومية ملحة ومن أبرز العيوب أيضاً ارتفاع تكاليف الصيانة والخدمات الإضافية بالإضافة إلى القيود التي يفرضها الحراس على حركة السكان الذين يدخلون ويخرجون من المجمع والأمر ذاته على ضيوفهم والوافدين إليهم.


هل شراء شقة خارج المجمعات السكنية فكرة جيدة؟

من أهم تلك المزايا هي الحرية في تصميم الشقة واختيار الديكورات بشكل اختياري، بالإضافة إلى عدم الخضوع للعديد من القواعد واللوائح المفروضة داخل المجمعات، كما أن شراء الشقة خارج المجمع يعني أيضاً الحصول على شقة ذات خصوصية أكثر وتجربة مجتمع أكثر تنوعاً ولكن يجب أن تكون هناك تحذيرات معينة للمستثمرين حيث يمكن أن تحتوي المناطق خارج المجمعات على بعض العيوب مثل نقص الأمان وقلة الخدمات وعدم التزام المباني بالمواصفات الحديثة للزلازل ولذلك يجب على المستثمرين الحرص على اختيار المنطقة بعناية والبحث عن الأحياء القريبة من وسائل النقل والخدمات.




عوامل تحدد أسعار الشقق ضمن المجمعات

تحدد عدة عوامل أسعار الشقق في المجمعات السكنية بإسطنبول، حيث تعتمد سعر الشقة على موقعها داخل المجمع، فالشقق التي تتمتع بإطلالات خلابة على المناظر الطبيعية تكون أكثر قيمة من الشقق التي تطل على مناطق مزدحمة بالبنية التحتية، كما تؤثر خدمات المجمعات على سعر الشقة، حيث ترتفع قيمة الشقق التي تتمتع بخدمات مميزة لقاطنيها، ويتم تحديد سعر الشقة أيضاً بناءً على عدد الغرف الموجودة فيها، إذ يتزايد سعر الشقة مع زيادة عدد الغرف.

يُعدّ وجود المجمع بالقرب من الوسائل النقل العام والمناطق التجارية أيضاً عاملاً مهمًا في تحديد سعر الشقة ولذلك يجب مراجعة كل هذه العوامل بشكل دقيق لتحديد سعر الشقة الذي يناسب متطلباتك.



إن كنت تبحث عن شقق مجمعات سكنية في إسطنبول سواء بهدف السكن أو الاستثمار لا تتردد أبداً في أن تطلب مجموعة العروض التي توجد لدينا في كتاليا العقارية، استفد من أفضل الفرص الاستثمارية وسارع في تحقيق حلمك، الآن الأسعار ما تزال مناسبة ولكن خلال فترات لاحقة ستسجل ارتفاعاً مما يؤكد أنها الفرصة المثالية لتحقيق الربح من الاستثمار العقاري حيث الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر عالٍ فيما بعد.


مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 . أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page