top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

أنواع جواز السفر التركي

تاريخ التحديث: ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣

ندرك جيدًا أن الكثير من الأشخاص يبحثون عن معلومات حول أنواع جواز السفر التركي وبالفعل، يعتبر جواز السفر هذا من بين أهم الأوراق التي يجب على المسافرين من دول مختلفة حملها إذا كانت رحلاتهم تشمل تركيا، فهل سبق لك أن تساءلت أي نوعٍ من جوازات السفر التركية يناسب حالتك؟ إذًا، ستجد في هذه المقالة كافة المعلومات التي تحتاج إليها لأخذ قرار صائب، فلا تضيِّع وقتك وابدأ في قراءة المزيد!


جواز السفر التركي العام (الجواز الأحمر)

يعتبر جواز السفر التركي العادي (الأحمر) الأكثر شيوعاً بين المواطنين الأتراك والحاصلين على الجنسية التركية ويتميز هذا الجواز بالعديد من المزايا والفوائد، فهو يتيح دخول أكثر من 57 دولة بدون تأشيرة دخول مسبقة، بالإضافة إلى أن حامليه يمكنهم الإقامة والعمل في العديد من الدول حول العالم.

يحصل عليه المواطنون الأتراك والمجنسين الأجانب الذين تتوفر لديهم الشروط اللازمة ويتطلب الحصول عليه إحضار بعض المستندات الشخصية ودفع رسوم خاصة بالجواز، كما يعتبر تقريباً أنه من أقوى جوازات السفر في العالم.





جواز السفر التركي الخاص

جواز السفر التركي الخاص هو نوع آخر من جوازات السفر التركية يتم إصداره للعاملين في الدولة من موظفين حكوميين ضمن مراتب وظيفية معينة، كما يُمنح للوزراء السابقين والنواب.

يتألف هذا الجواز من 60 صفحة ويبلغ تاريخ صلاحيته 10 سنوات، مما يجعله أحد أقوى جوازات السفر في العالم ويتطلب حصول الموظفين الحكوميين على هذا الجواز امتلاكهم لبعض الشروط اللازمة، ويعد حصولهم عليه فرصة مميزة للسفر دون عناء البحث عن تأشيرة دخول إلى العديد من الدول.


الجواز التركي الدبلوماسي (الأسود)

يُمنح الجواز التركي الدبلوماسي (الأسود) لأعضاء البرلمان التركي والوزراء والولاة والموظفين الحكوميين الذين يتم تعيينهم في المهام الدبلوماسية الخاصة للحكومة التركية ويتيح هذا الجواز لحامليه السفر إلى 146 دولة حول العالم بدون حاجة إلى التأشيرة السفر المسبقة، كما أن تسع دول تصدر تأشيرات عند الوصول.

يمنح جواز السفر التركي الدبلوماسي لحامليه حماية قانونية عالية عبر المعاهدات الدولية، ويطبق عليهم نظام الامتيازات الدبلوماسية التي تشمل الحصانة والحماية الأمنية، بالإضافة إلى مزايا أخرى تخضع للتشريعات المحلية والدولية.


من يحصل على جواز السفر التركي الدبلوماسي؟

يحصل فقط أعضاء البرلمان التركي ومندوبو الحكومة الرسميون ودبلوماسيو الدول الأجنبية وعائلاتهم على جواز السفر التركي الدبلوماسي ذو اللون الأسود ويأتي هذا الجواز بشروط ومتطلبات خاصة، حيث يتم إصداره من قبل وزارة الخارجية التركية ويمنح هذا الجواز أيضًا حرية العبور الحرة بين الحدود المختلفة بحيث يمكن لحامله أن يدخل أي بلد بدون إعاقة أو عراقيل.


ما هي مزايا جواز السفر التركي العادي؟

يُعد جواز السفر العادي التركي الأكثر شيوعًا بين جميع جوازات السفر التركية. يتيح هذا النوع من الجوازات لحامليه السفر إلى أكثر من 58 دولة بدون الحاجة لتأشيرة مسبقة والدخول إلى 48 دولة بتأشيرة عند الوصول، يعتبر جواز السفر العادي التركي من أهم الأوراق الثبوتية التي يحملها المواطنين غير المتخصصين في الأمور الدبلوماسية أو الرسمية ويحتوي هذا النوع من الجواز على معلومات الشخص والتفاصيل المهمة المتعلقة بالسفر مثل تاريخ الانتهاء ورمز الدولة.

علاوة على ذلك، يمكن لحاملي جواز السفر العادي التركي السفر إلى الكثير من الدول والاستمتاع بتجارب جديدة ومغامرات لا تنسى.


كيف يحصل المواطنون على جواز السفر التركي العادي؟

يعتبر الحصول على جواز السفر التركي العادي أو الجواز الأحمر عملية سهلة للغاية، يتعين على المواطنين الأتراك الحاصلين على بطاقة الهوية التركية الشخصية التوجه إلى أقرب مكتب للسفر والجوازات لتقديم طلب الحصول على الجواز.

يجب على المتقدمين إحضار بعض المستندات الشخصية مثل الهوية الشخصية وشهادة الميلاد ومستندات أخرى حسب الحاجة، عادةً ما يتم تسليم الجواز في غضون أسبوعين. ولا يتطلب هذا النوع من جواز السفر أي شروط خاصة، كما يمنح حامله حرية السفر إلى العديد من الدول بدون تأشيرة مسبقة.



كيف يمكن للمواطنين الأجانب الحصول على جواز سفر تركي؟

يستفيد المواطنون الأجانب الراغبون في الحصول على جواز سفر تركي من عدة خيارات، بما في ذلك الحصول على الجنسية التركية أو الزواج من مواطن أو مواطنة تركية لمدة ثلاث سنوات على الأقل وبغض النظر عن الخيار المختار، يجب على المتقدمين الأجانب الذين يسعون للحصول على جواز سفر تركي أن يعملوا بجدية وتعقل وفي ضوء القوانين التركية المعمول بها.

ومن الناحية النظرية، يمكن للمواطنين الأجانب الحصول على الجواز التركي في وقت قصير، ولكن يجب على المتقدمين التقيد بالشروط والمتطلبات المحددة، كما يجب حضور الأبحاث الأمنية المتعلقة بالمتقدم وتجهيز جميع الوثائق والإجراءات اللازمة، والتي تختلف حسب الخيار المختار.


حقوق يحصل عليها حامل جواز السفر التركي

حامل جواز السفر التركي يتمتع بكافة حقوق المواطنة التركية، حيث يحق له الاستفادة من برامج التقاعد كأي مواطن تركي. كما يمنح الجواز التركي الحق في التصويت في جميع الانتخابات المحلية في تركيا ويمكن لحامل الجواز التركي استصدار جواز سفر طويل الأمد لا يلزم تجديده إلا مرة كل 10 سنوات.

بالإضافة إلى ذلك، يحصل حامل الجواز التركي على كافة الحقوق الشرعية للمواطن، ولا يوجد أيّ تمييز في حقوقه بينه وبين المواطنين التركيين الآخرين وفي حالة كان حامل الجواز التركي تركي الأصل أو تركي بالتجنيس، وتورط في أعمال خيانة أو عمالة لدولة أجنبية، يخول القانون السلطات التركية سحب الجنسية الأصلية.



كل المعلومات التي يهمك الاطلاع عليها حول الجواز التركي أو الجنسية التركية أو غيرها من الموضوعات التي تتعلق بسوق العقارات في تركيا نحرص على أن نرصدها في شركة كتاليا من خلال موقعنا الإلكتروني، تابع معنا دائماً.


مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 . أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول

أحدث منشورات

عرض الكل

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page