top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

عقارات مناسبة للجنسية التركية

تاريخ التحديث: ٩ نوفمبر، ٢٠٢٣

يمنح برنامج الجنسية مقابل الاستثمار في تركيا الصادر في العام 2017 وتعديلاته في الأعوام 2018 و 2019 المستثمرين الأجانب الحق في الحصول على الجنسية التركية في عدة طُرق من بينها شراء العقارات في تركيا .


وحددت السلطات التركية في التعديلات الأخيرة قيمة العقار الذي يخوّل صاحبه الحصول على الجنسية التركية بقيمة 400 ألف دولار أمريكي واشترطت عدم بيع العقار لمدة 3 سنوات على الأقل.


تصل على منصات كتاليا العقارية الرسمية عشرات الرسائل التي تدور في فلك التملك والاستثمار العقاري والحصول على الجنسية التركية، اخترنا لكم هذا الأسبوع سؤالاً مهماً يتحدث حول ماهية العقار الذي تجعله مناسب للحصول على الجنسية التركية.


لذلك أردنا من خلال هذا المقال أن نوضح الطريقة التي تجعل المشتري يتأكد من ما إذا كان العقار مناسباً للجنسية التركية أو لا قبل التورط بشرائه.


الجنسية التركية

كيف أعرف إذا كانت العقارات مناسبة للحصول على الجنسية التركية أو لا؟


أولاً- اطلب تقرير التقييم العقاري:

لست أنت فقط من يطلب تقرير التقييم العقاري بل السلطات التركية وهو عبارة عن وثيقة تحدد قيمة العقار الحقيقة وفق عدة عوامل كالمنطقة والموقع وجودة الاكساء والخدمات وغيرها، ومن حقك كمشتري الاطلاع على تقرير التقييم العقاري للعقار الذي قيل لك أنه مناسب للجنسية التركية قبل أن تدفع أي قرش من ثمن العقار.




الجنسية التركية

ثانياً- السلامة القانونية للعقار في تركيا:

اطلب من الشركة الإنشائية أو من المستشار العقاري الاطلاع على رخصة البناء وطابو العقار وراجع مديرية الطابو والمسح العقاري في تركيا وتأكد من صحة الصور الممنوحة لك قبل أن تقدم على سداد ثمن العقار أو حتى سداد دفعة واحدة منه.


ثالثاً- العقارات المناسبة للجنسية التركية تباع مرة واحدة:

أن أي عقار تم بيعه من قبل لصالح الحصول على الجنسية التركية ثم تم بيعه لمشتري آخر حتى لو كان تركي الأصل يفقد حقه من منح صاحب الثالث الجنسية التركية، ويجب أن يكون العقار يُباع لأول مرة بهذا الغرض، وللحصول على جواب حقيقي راجع مديرية الطابو واحصل على "سجل عقاري" للعقار الذي ترغب بشرائه.



الجنسية التركية

رابعاً- صاحب العقار:

يجب أن يكون صاحب العقار تركي الأصل وليس حاصل على الجنسية التركية بأي طريقة كان وهذا الأمر شرطاً حكومياً يحدد ما إذا كان العقار مناسباً للجنسية التركية أم لا، لذلك يجب التأكد من هذا الأمر قبل الشراء.


خامساً- دفع قيمة العقار في تركيا :

لا ترضى أن تدفع قيمة العقار يدوياً فمن بين الشروط التي تحدد ما إذا كان هذا العقار أو ذاك مناسباً للحصول على الجنسية التركية أن يتم سداد قيمته عن طريق حوالة مصرفية من حساب المشتري من داخل تركيا أو خارجها إلى حساب البائع داخل تركيا.


سادساً- اشتري في مجمع سكني:

إن أغلب العقارات القديمة أو المبنية في مباني مستقلة (خارج المجمعات) فإنها تقييمها العقاري يختلف بشكل كبير عن سعر العقار الذي يحدده البائع لذلك إذا كان غرضك الحصول على الجنسية التركية ننصحك بالابتعاد عن ذلك النوع من العقار واختيار مجمعات سكنية يُنصح بها وتقييمها العقاري يُعادل سعرها المعروض.



ختاماً تنصحكم كتاليا العقارية بالتعامل مع مستشار عقاري موثوق في تركيا ليساعدكم على اختيار عقارات مناسبة للحصول على الجنسية التركية مطابقة للمعايير التي وضعتها القوانين التركية ذات الصلة، وننضحكم أيضاً بمشاهدة حلقات الاحتيال العقاري على قناتنا بموقع يوتيوب.


كتاليا العقارية :

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.


عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به كتاليا العقارية دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا




الجنسية التركية

قناة كتاليا العقارية على اليوتيوب :

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.


بإمكانكم زياردة قناتنا على اليوتيوب للإطلاع على أحدث المشاريع السكنية والاستثمارية :


أفكار ابتكارية :

لم تخضع كتاليا العقارية يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.


فضلاً عن ذلك عملت كتاليا العقارية على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%


خريطة كتاليا العقارية الجوية :

تعلو كاميرا كتاليا العقارية في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K


قيمنا الأساسية :

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


في الختام، نجد أن هناك بعض العقارات التي قد لا تكون مناسبة للحصول على الجنسية التركية.

يجب أن يكون اختيار العقار الذي يدعم طلب الجنسية معتنى به ومدروسًا جيدًا لكي لا يتم شراء العقار الغير مناسب للحصول على الجنسية التركية , الشروط والمتطلبات تلعب دورًا مهمًا في هذه العملية

وبالتالي، ينصح دائمًا بالتشاور مع محامي أو مستشار عقاري محترف يمتلك المعرفة اللازمة حول القوانين واللوائح المتعلقة بالحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار.

بالالتزام بالإرشادات والتوجيهات الصحيحة والاهتمام بالتفاصيل وهذا ما تقدمه لكم شركة كتاليا العقارية بخبراتها عبر السنين في السوق العقاري التركي .


للحصول على شقق مناسبة للجنسية التركية ممكن زيارة رابط المشاريع المجهز خصيصاً للراغبين بالحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري .

مشاريع مناسبة للجنسية التركية :



مشاريع عقارية بإطلالة بحرية ساحرة:



أو يمكنكم التواصل مع قسم المبيعات للحصول على استشارة مجانية من خلال رابط الواتس التالي :






مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 . أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول

١٧٦ مشاهدة٠ تعليق

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page