عقارات مناسبة للجنسية التركية


يمنح برنامج الجنسية مقابل الاستثمار في تركيا الصادر في العام 2017 وتعديلاته في الأعوام 2018 و 2019 المستثمرين الأجانب الحق في الحصول على الجنسية التركية في عدة طُرق من بينها شراء العقارات التركية.



وحددت السلطات التركية في التعديلات الأخيرة قيمة العقار الذي يخوّل صاحبه الحصول على الجنسية التركية بقيمة 400 ألف دولار أمريكي واشترطت عدم بيع العقار لمدة 3 سنوات على الأقل.



تصل على منصات كتاليا العقارية الرسمية عشرات الرسائل التي تدور في فلك التملك والاستثمار العقاري والحصول على الجنسية التركية، اخترنا لكم هذا الأسبوع سؤالاً مهماً يتحدث حول ماهية العقار الذي تجعله مناسب للحصول على الجنسية التركية.



لذلك أردنا من خلال هذا المقال أن نوضح الطريقة التي تجعل المشتري يتأكد من ما إذا كان العقار مناسباً للجنسية التركية أو لا قبل التورط بشرائه.


كيف أعرف إذا كان العقار مناسب للحصول على الجنسية التركية أو لا؟

أولاً- اطلب تقرير التقييم العقاري:

لست أنت فقط من يطلب تقرير التقييم العقاري بل السلطات التركية وهو عبارة عن وثيقة تحدد قيمة العقار الحقيقة وفق عدة عوامل كالمنطقة والموقع وجودة الاكساء والخدمات وغيرها، ومن حقك كمشتري الاطلاع على تقرير التقييم العقاري للعقار الذي قيل لك أنه مناسب للجنسية التركية قبل أن تدفع أي قرش من ثمن العقار.


ثانياً- السلامة القانونية للعقار:

اطلب من الشركة الإنشائية أو من المستشار العقاري الاطلاع على رخصة البناء وطابو العقار وراجع مديرية الطابو والمسح العقاري في تركيا وتأكد من صحة الصور الممنوحة لك قبل أن تقدم على سداد ثمن العقار أو حتى سداد دفعة واحدة منه.


ثالثاً- العقار المناسب للجنسية التركية يُباع مرة واحدة:

أن أي عقار تم بيعه من قبل لصالح الحصول على الجنسية التركية ثم تم بيعه لمشتري آخر حتى لو كان تركي الأصل يفقد حقه من منح صاحب الثالث الجنسية التركية، ويجب أن يكون العقار يُباع لأول مرة بهذا الغرض، وللحصول على جواب حقيقي راجع مديرية الطابو واحصل على "سجل عقاري" للعقار الذي ترغب بشرائه.


رابعاً- صاحب العقار:

يجب أن يكون صاحب العقار تركي الأصل وليس حاصل على الجنسية التركية بأي طريقة كان وهذا الأمر شرطاً حكومياً يحدد ما إذا كان العقار مناسباً للجنسية التركية أم لا، لذلك يجب التأكد من هذا الأمر قبل الشراء.


خامساً- دفع قيمة العقار:

لا ترضى أن تدفع قيمة العقار يدوياً فمن بين الشروط التي تحدد ما إذا كان هذا العقار أو ذاك مناسباً للحصول على الجنسية التركية أن يتم سداد قيمته عن طريق حوالة مصرفية من حساب المشتري من داخل تركيا أو خارجها إلى حساب البائع داخل تركيا.


سادساً- اشتري في مجمع سكني:

إن أغلب العقارات القديمة أو المبنية في مباني مستقلة (خارج المجمعات) فإنها تقييمها العقاري يختلف بشكل كبير عن سعر العقار الذي يحدده البائع لذلك إذا كان غرضك الحصول على الجنسية التركية ننصحك بالابتعاد عن ذلك النوع من العقار واختيار مجمعات سكنية يُنصح بها وتقييمها العقاري يُعادل سعرها المعروض.



ختاماً تنصحكم كتاليا العقارية بالتعامل مع مستشار عقاري موثوق في تركيا ليساعدكم على اختيار عقارات مناسبة للحصول على الجنسية التركية مطابقة للمعايير التي وضعتها القوانين التركية ذات الصلة، وننضحكم أيضاً بمشاهدة حلقات الاحتيال العقاري على قناتنا بموقع يوتيوب.


كتاليا العقارية

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.


عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به كتاليا العقارية دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا


قناة كتاليا العقاريةعلى اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.


أفكار ابتكارية

لم تخضع كتاليا العقارية يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.


فضلاً عن ذلك عملت كتاليا العقارية على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%


خريطة كتاليا العقارية الجوية

تعلو كاميرا كتاليا العقارية في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K


قيمنا الأساسية

-الابتكار.


-تقديم الخدمة النوعية.


-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.


-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.

١٢ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل