top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

أشهر 4 خيارات للحصول على الجنسية التركية 2023

تاريخ التحديث: ٢٣ يوليو ٢٠٢٣

أصبح الحصول على الجنسية التركية أمرًا شائعًا في الوقت الحالي، حيث تمتلك تركيا إحدى أفضل جنسيات العالم بمزايا عديدة تشمل حرية السفر والاستثمار والعلاج. وفي ظل هذه المعطيات، نقدّم لك في هذا المقال أهم 4 خيارات للحصول على الجنسية التركية، سواء كنت ترغب في التأقلم بشكل دائم مع سوق العمل التركية أو كانت هناك أسباب شخصية تحتّم عليك بذل المزيد من الجهود لتحصيلها.


الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

يعتبر الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري هو أحد الخيارات المفضلة للحصول على الجنسية التركية بسرعة وسهولة، حيث يتم الحصول عليها من خلال شراء عقار بمبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار أمريكي وتقديم التعهد بعدم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات مقدماً. ويتم إصدار جواز السفر التركي في خلال 3 إلى 4 أشهر بعد تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية. هذا الخيار يناسب كل من يرغب بالاستثمار في العقارات التركية والحصول على الجنسية التركية في نفس الوقت.





الجنسية التركية عن طريق الإيداع البنكي

يتطلب هذا الخيار إيداع مبلغ 500000 دولار في أحد البنوك التركية كوديعة لمدة 3 سنوات. بعد ذلك، يجوز للمستثمر الحصول على الجنسية التركية يمكن لأي مستثمر الاستفادة من هذه الفرصة التي تقدمها تركيا لجميع الجنسيات، اضافة إلى أنها تعتبر واحدة من الطرق الأكثر شهرة والأسهل للحصول عليها.


الجنسية التركية عبر الاستثمار التجاري

يمكن الحصول على الجنسية التركية عبر شراء أسهم بقيمة لا تقل عن 500 ألف دولار في صندوق الاستثمار التجاري أو الزيادة في رأس المال الاستثماري للشركة بقيمة تصل إلى 500 ألف دولار. كما يجب على المستثمر الحفاظ على ملكيته للأسهم لمدة ثلاث سنوات على الأقل وبناءً على تعزيز حكومة تركيا للجذب الاستثماري ذات نوعية عالية، فإن هذا الخيار قد يشكل فرصة استثمارية مربحة جدًا للمستثمرين الأجانب المهتمين بالاستثمار في تركيا.


الجنسية التركية عبر الزواج من تركي

الحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج من مواطن تركي هو أحد الخيارات الشائعة لدى غير المواطنين الراغبين في الحصول على الجنسية التركية ويعتبر هذا الخيار من الأسهل والأسرع لدى المهتمين بالجنسية التركية، حيث يصبح المواطن التركي المجنس عن طريق الزواج مُساهماً في الحياة السياسية والمجتمعية في تركيا ويتمتع بجميع الحقوق والامتيازات التي يكفلها الدستور التركي للمواطنين الأتراك. ويمكن اعتبار الجنسية التركية عن طريق الزواج من مواطن تركي الخيار الأكثر مرونة وبأقل اشتراطات مقارنة بباقي الخيارات المتاحة.


إيجابيات الجنسية التركية

الجنسية التركية تتيح لحاملها الوصول إلى العديد من الفرص التجارية والاستثمارية، حيث تضمن له الحصول على فرص عمل وتأسيس المشاريع دون الحاجة إلى التأشيرات السفر والعودة إلى بلده الأصلي.

تتيح الجنسية التركية لحاملها حقوقًا كاملة ومساواة تامة أمام القانون بالإضافة إلى حق التصويت والاستفادة من خدمات الدولة ومنح التعليم والرعاية الصحية. كما تظهر إيجابيات الجنسية التركية في ميزات جواز سفرها القوي الذي يتيح الدخول إلى العديد من الدول بدون تأشيرة، وأخيراً، فالحصول على الجنسية التركية يمكّن المستثمر من العيش في بلد جميل ومتنوع وذو أسلوب حياة فريد ومتميز.





الأوراق المطلوبة للتقديم على الجنسية التركية

من أبرز تلك الأوراق هي جواز السفر الصالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وشهادة الجنسية، والبطاقة الشخصية الصالحة، بالإضافة إلى بعض الوثائق الأخرى الضرورية. على سبيل المثال، يتعين على المستثمرين الذين يرغبون في الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري تقديم وثائق الملكية وتقارير التقييم العقاري والتقارير الحكومية المعتمدة.

للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار التجاري فعلى المستثمرين تقديم وثائق الأعمال والاستثمار، بالإضافة إلى بياناتهم المالية والشخصية وللحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج من مواطن تركي، يتعين على الطرفين تقديم شهادات الزواج وشهادات الجنسية وجوازات السفر.


متى يتم رفض منح الجنسية التركية؟

الحصول على الجنسية التركية ليس عمليةً مضمونةً، وقد يتم رفض طلب المُتقدّم في بعض الحالات. فالأشخاص الذين يعانون من مشاكلٍ مع القضاء، أو الذين يدخلون في تعارض مع مصالح تركيا، لا يُمنحون الجنسية التركية. كما يتم رفض طلب الحصول على الجنسية التركية بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون جنسية من بعض الدول المحظورة من قبل الدولة التُركية، وللأشخاص الذين يقومون بتحقيق مكاسبٍ غير شرعية. لذلك عليهم الاطلاع على الشروط والمتطلبات قبل تقديم الطلب.


الجنسية التركية مع كتاليا العقارية

من الخدمات الأساسية والمهمة التي نحرص على تقديمها لعملائنا في شركة كتاليا هي إمكانية الحصول على الجنسية التركية عبر الطريقة الأكثر شهرة وهي الاستثمار العقاري، لن تكونوا حصلتم على الجنسية فقط بل وبدأتم مشروع الاستثمار الرابح وانتظروا بعد ذلك الأرباح والعائدات.

نزودك بكل التفاصيل التي تحتاج لمعرفتها ونخبرك عن الخطوات التي يجب أن تقوم بها، نتابع المراحل كاملة حتى تصدر من قبل الجهات الرسمية وتتم عملية التجنيس.


الأسئلة الشائعة:

1 – هل تسمح تركيا بتعدد الجنسيات؟

نعم، فإن من أشهر مميزات الجنسية التركية أنها تسمح لحاملها بأن يكون حاملاً لجنسية أخرى وبالتالي يمكن الاستفادة من الامتيازات التي تقدمها كلتاهما.


2 – كيف تحصل على الجنسية التركية؟

  • الاستثمار العقاري.

  • الاستثمار التجاري.

  • الإيداع البنكي.

  • الزواج.

  • التبني.

  • إثبات الأصول والنسب.

  • إنشاء عمل وتوظيف 50 تركي.


3 – كم تستغرق عملية الحصول على الجنسية التركية؟

تختلف المدة تبعاً للطريقة التي اخترت الحصول عليها من خلالها ولكن نذكر مدة الاستثمار العقاري بما أنها الطريقة الأكثر شيوعاً وانتشاراً حيث تستغرق قرابة ال90 يوم فقط وقد تزيد عن ذلك في بعض الحالات، لكي لا تقع في المشكلات اسأل أصحاب الشأن والأشخاص المشرفين على الأمر.


مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 . أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول

أحدث منشورات

عرض الكل

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page