top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

أحياء إسطنبول المناسبة لسكن العائلات

تاريخ التحديث: ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣

إن كنت تبحث عن مناطق مثالية للسكن في مدينة إسطنبول، فأحياء العائلات تعتبر خيارات رائعة لتجربة حياة هادئة ومريحة. إذ تتمتع هذه الأحياء بالعديد من المزايا المثالية لإقامة العائلات، بما في ذلك وجود المدارس والروضات والحدائق العامة وغيرها من المرافق التي تسهل حياة الأسر. في هذا المقال، سوف نستعرض أبرز أحياء إسطنبول المناسبة لسكن العائلات، بما في ذلك مزايا كل حي وأسباب اختياره كخيار سكن مثالي.


تعرف على أحياء إسطنبول المناسبة للسكن

لا شك أن كل مناطق إسطنبول مناسبة للسكن وشراء الشقق والعقارات ولكن بعضها حصل على امتيازات أكثر وإقبال أعلى نتيجة الطلب الكبير عليه.



1 – منطقة باشاك شهير

تعتبر منطقة باشاك شهير واحدة من أهم المناطق السكنية في اسطنبول، حيث توفر الخصوصية العائلية والأمن والحداثة في الوقت ذاته، يفضل الكثيرون الإقامة في هذه المنطقة بسبب قربها من جامعة ابن خلدون، المشهورة بتخصصاتها العلمية المتميزة وكما تشتهر باشاك شهير بأنها منطقة المستثمرين، حيث يتميز العقار هنا بأسعار مناسبة وفرصة للاستثمار العقاري.


2 – منطقة بيليك دوزو

تعد منطقة بيليك دوزو من بين أهم المناطق السكنية الحديثة في اسطنبول، وتتميز بموقعها في القسم الشمالي الغربي من المدينة وتتكون المنطقة من عدة أحياء، ومن أشهرها حي عدنان قهوجي الذي يضم مشفى بيليك دوزو وجامعة بيليك دوزو الشهيرة وبالإضافة إلى ذلك، تتميز بأنها أحد أرقى الأحياء السكنية في اسطنبول، وتحظى بإقبال كبير من العائلات والمستثمرين على حد سواء وتمتاز المنطقة بتوفرها على العديد من المشاريع العقارية الفخمة والفلل، ويتمتع السكان بسهولة الوصول إليها عن طريق الباص والمترو والبحر.


3 – منطقة ساريير

تعتبر منطقة ساريير أحد أهم المناطق الراقية في إسطنبول التي تناسب العائلات المبحث عن الراحة والاستقرار وتوفر المنطقة العديد من الخيارات السكنية الفاخرة والمتنوعة، التي توفر شققًا مطلة على البحر ومناسبة للاستثمار والسكن في آن وبالإضافة إلى ذلك، تحوي المنطقة أحياء أخرى راقية مثل إميرجان ويانيكوي وترابيا التي تشتهر بالفيلات الفاخرة والمناظر الطبيعية الخلابة وفي المجمل، تقدم منطقة ساريير الهدوء والاستقرار للعائلات الراغبة في العيش في منطقة راقية وذات مناظر طبيعية جميلة.


4 – منطقة باغجلار

تعتبر منطقة باغجلار في إسطنبول منطقة مميزة للسكن العائلي، وتتميز بتوفر العديد من العقارات المناسبة للاستثمار فيها، كما أنها شديدة التحديث والتطوير، وقسم كبير من سكانها هم من الوافدين إلى تركيا، مما يعطي هذه المنطقة طابعًا متنوعًا ومثيرًا للاهتمام ومن ناحية الخدمات، فهي تقع بالقرب من عدد كبير من المشافي والمدارس والمولات، مما يجعل الحياة في باغجلار مريحة وسهلة كما تحتوي على آثار تاريخية قيمة، وتقع في قلب إسطنبول الأوروبية، مما يجعلها منطقة مميزة للاستثمار في العقارات السكنية ومع ذلك، فإنه يجب على المستثمرين أن يأخذوا بعين الاعتبار التحديث المستمر لهذه المنطقة، حيث قد يؤثر ذلك على قيمة العقارات في السوق.


5 – منطقة أسكودار

تعتبر منطقة أسكودار واحدة من أفضل مناطق إسطنبول المناسبة لسكن العائلات، حيث تتميز ببنية تحتية حديثة وشوارع عريضة وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر في المنطقة الخدمات التعليمية والصحية بشكل كامل وتقع في الضفة الآسيوية لإسطنبول وتمتد بين مضيق البوسفور وبحر مرمرة، ما يضفي عليها إطلالة ملفتة ومناظر طبيعية خلابة. ويعتبر جسر غلطة الذي يقع بالقرب منها من أهم المعالم السياحية في تركيا.


7 – منطقة كادي كوي

تعتبر منطقة كادي كوي في إسطنبول واحدة من الأحياء الحيوية والمناسبة للسكن، حيث تتميز بموقعها الاستراتيجي بالقرب من مراكز التسوق والنقل، بالإضافة إلى الكثير من المباني التاريخية والشباب الذي يعيش فيها وبالرغم من أنها ليست في الجانب الأوروبي من إسطنبول، إلا أن هناك الكثير من الأشخاص الراغبين في العيش فيها.


8 – منطقة شيشلي

تعد منطقة شيشلي بإسطنبول من بين أفضل مناطق السكن للعائلات، إذ تضم أفخم المراكز التجارية والمناطق الترفيهية والصحية وتتميز المنطقة بتصاميم مباني رائعة وجو خاص، ما يضفي عليها سحراً وجاذبية للعائلات الراغبة في العيش في بيئة راقية ومريحة وعلاوة على ذلك، تتوفر فيها ملاعب للأطفال ومناطق مناسبة للحيوانات الأليفة، ما يجعلها مكاناً مثالياً للعائلات التي تسعى للعيش في جو هادئ ومليء بالحيوية في آن واحد وبالإضافة إلى ذلك، تقع شيشلي في موقع متميز ومركزي في إسطنبول، حيث يُمكن الوصول بسهولة إلى الأماكن السياحية، ومناطق العمل والدراسة الرئيسية في المدينة.




9 – منطقة بي أوغلو

تعتبر منطقة بي أوغلو من أشهر المناطق السكنية في اسطنبول، وتجذب العديد من العائلات الباحثة عن الراحة والهدوء وتتوفر في هذه المنطقة الكثير من الخيارات السكنية المتنوعة، بدءًا من الشقق الصغيرة إلى الأخرى ذات المساحات الواسعة وتحتوي هذه المنطقة على شارع الاستقلال المشهور الذي يضم العديد من المطاعم والمقاهي والحانات والمحلات التجارية المتنوعة، وبالتالي تجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم. هذه المنطقة كذلك تجمع بين السياحة والتعليم، حيث تقع فيها بعض كبرى الجامعات في اسطنبول


10 – منطقة أسنيورت

تنضم منطقة أسنيورت إلى قائمتنا لأفضل مناطق السكن في إسطنبول المناسبة للعائلات. تتميز هذه المنطقة بالأسعار المتوسطة والمناسبة لجميع الميزانيات، كما أنها توفر العديد من الخدمات والمرافق العامة التي تشمل المدارس والمشافي والمتاجر والمراكز التجارية وتضم منطقة أسنيورت العديد من المناطق الحيوية والمهمة مثل جمهوريات التي تمتاز بالهواء النقي والمساحات الخضراء الواسعة، وتُعتبر من المناطق المناسبة للاستثمار.


الأسئلة الشائعة:

1 – ما هي أفضل منطقة للسكن في إسطنبول للعوائل؟

تعتبر منطقة شيشلي من أهم المناطق وأكثرها أهمية حيث تحتوي على العديد من المقومات التي تجعل الحياة أكثر تميزاً وراحة ورفاهية ناهيك عن موقعها المركزي.


2 – أين يسكن العرب في إسطنبول؟

يقطن العرب بشكل خاص في باشاك شهير التي حازت على لقب منطقة العرب الأغنياء وكذلك إنهم يختارون أسنيورت التي تعد من بين أهم المناطق في تلك المدينة.


3 – ما هي أفضل منطقة للسكن في إسطنبول؟

تعتبر منطقة السلطان أحمد منطقة مركزية تحتوي على الكثير من الفرص والخيارات المناسبة، كما أن موقعها المركزي يجعل منها قبلة للسياح والزوار والمستثمرين.


مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 . أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول


أحدث منشورات

عرض الكل

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page