top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

شقق للبيع في اسطنبول من المالك مباشرةً

تاريخ التحديث: ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣

السوق العقاري في تركيا يشهد نمواً مستمراً خلال السنوات الأخيرة، ولاسيما في مدينة اسطنبول التي تعد وجهة استثمارية مفضلة للكثير من المستثمرين العرب والأجانب ومن ضمن هذه الاستثمارات، تتصدر شقق للبيع في اسطنبول من المالك مباشرةً قائمة الأولويات لدى المشترين.

وإذا كنت ترغب في شراء شقة فخمة في اسطنبول، فأنت بحاجة إلى التعرف على أفضل الخيارات المتاحة لك، ففي هذه المدينة المتألقة، يوجد العديد من أصحاب العقارات والوسطاء العقارية الذين يروجون لشقق بأسعار مغرية ولكن، هل تعلم أنه يُمكِّن أيضًا الحصول على شقق للبيع في اسطنبول مباشرة من المالك؟

في هذه المقالة، سوف نتناول كل ما يتعلق بشراء هذا النوع من الشقق بما في ذلك أهم الأسباب التي تجعل هذه الخيار أفضل على نطاق واسع، فضلاً عن توجيهات حول كيفية الحصول على هذه الشقق.


مميزات البحث عن شقق من المالك مباشرةً

تشكل شراء شقق في اسطنبول من المالك مباشرة ميزة كبيرة للكثيرين حيث يحصل المشتري على تفاصيل أكثر عن العقار وتاريخه، وبالتالي فهو يحصل على أفضل فرصة للتفاوض حول السعر، لا ينسى المهتم بالعقارات في اسطنبول أن معظم الشقق التي يتم شراؤها من المالك مباشرةً تكون بأسعار مناسبة ومعقولة ويجد المشتري في هذه الحالة مهلة كبيرة لتحضير الأمور المالية، وبالتالي فهو يحصل على الوقت الكافي للبحث عن تمويل عقاري بأسعار معقولة وحلول مالية أخرى ويتمثل مزيد من المزايا في حصول الشخص بشراء الشقق من المالك مباشرةً على حرية الاختيار بين المناطق المختلفة في اسطنبول، ويحصل بالتالي على حرية الاختيار بين المنطقة التي تلبي احتياجاته وميزانيته.


سلبيات شراء شقق في إسطنبول من المالك

منها أن المستثمر ربما يحتاج إلى دفع سعر الشقة بالكامل مقابل تفادي العمولات، وهذا يمكن أن يعتبر عائقاً لبعض المستثمرين، كما أنه يجب التأكد من حالة الشقة وسبب بيعها لتجنب الوقوع في الفخاخ، كما يجب على المستثمرين أخذ كافة الاحتياطات اللازمة لتجنب الغش والقضايا القانونية غير الملائمة.


خطوات ضرورية عند تملك العقارات في إسطنبول

تُعتبر تركيا وبالأخص اسطنبول من أفضل الوجهات السياحية والاستثمارية في العالم، لذلك يشعر الكثيرون بالرغبة في الاستثمار في العقارات فيها ومن أجل تحقيق هذا الهدف، يجب المراعاة عدة خطوات ضرورية والتأكد من اتخاذها بعناية حتى يتم التملك بطريقة سليمة ومضمونة.

أول ذلك هو التأكد من أهلية البائع وملكيته للعقار المُعروض للبيع حيث يُمكن التأكد من ذلك من خلال التحقق من وثائق ملكية العقار، كشهادة الطابو، وصحة المستندات الخاصة بالملكية وخلافها.

كما يُنصح بتوكيل محامٍ عربي في تركيا للتأكد من سلامة عملية الشراء والتواصل بين البائع والمشتري وبالإضافة إلى تسجيل العقد في الجهات المختصة ودفع الضرائب على العقار.

ويُنصح أيضًا بعمل فحص تقني للعقار، والتأكد من أنه لا يوجد به أعطال تتطلب إصلاحات باهظة. كما يُنصح بالتحقق من صحة كافة العدادات، مثل عداد الكهرباء والمياه والغاز.

بعد التأكد من هذه الخطوات، يُمكن شراء العقار بطريقة سليمة ومضمونة، مع الاستعانة بشركة عقارية مختصة لضمان نجاح العملية وتوفير الأفضلية في الأسعار والخدمات. ويجب على المشتري أيضًا الانتباه إلى التكاليف والمصاريف الخاصة بالملكية، مثل الرسوم الحكومية والضرائب وغيرها.


الجانب الأوروبي أم الآسيوي في إسطنبول لشراء شقة؟

يتساءل العديد من الأشخاص الباحثين عن شراء شقة في اسطنبول، عن الجانب الأفضل للاختيار بين الجانب الأوروبي والجانب الآسيوي، بالرغم من أن الاختيار يعتمد بشكل أساسي على التفضيلات الشخصية والميزانية المتوفرة، فإن كل جانب لديه مزاياه الخاصة.

يتميز الجانب الأوروبي بتوفر العديد من الأحياء الراقية والمميزة مثل بيشكتاش ونيشانتاشي وبيليكدوزو، كما يضم الجانب الأوروبي عددًا من المراكز التجارية الكبرى والفنادق العالمية وأفضل المؤسسات التعليمية.

بينما يتميز الجانب الآسيوي بتوفر المساكن بأسعار أقل بكثير من الجانب الأوروبي، كما أنه يحتوي على مناطق خضراء وطبيعية ويوفر الجانب الآسيوي وسائل النقل الرئيسية والمواصلات العامة بشكل أكثر راحة للسكان.

بشكل عام، يمكن تحديد الجانب الأوروبي من اسطنبول للأشخاص الذين يريدون تجربة الحياة الراقية والتمتع بالمزايا الفاخرة، في حين يمكن لأولئك الذين يبحثون عن الأسعار المناسبة الاهتمام بالجانب الآسيوي وعلى الرغم من اختلافات الجانبين، فإنه من المهم أخذ وقت كافٍ لتحليل كل من التفاصيل المتعلقة بالمنطقة والمتطلبات الشخصية قبل اتخاذ القرار النهائي.


شقق للبيع في إسطنبول بالتقسيط

توفر هذه الخيارات مرونة كبيرة للمشترين من حيث خيارات الدفع المتاحة وأنواع العقارات المتاحة وبالإضافة إلى ذلك، يحظى المشتري بفرصة لدفع الثمن خلال فترة زمنية محددة وبإمكانية التخلص من تكاليف الشراء النقدي، توفر شراء الشقق بالتقسيط في إسطنبول فرصًا للاستثمار العقاري وعلى الرغم من أنه قد يكون هناك رسوم إضافية وتكاليف في الشراء بالتقسيط، إلا أن هذه الخيارات تعد مناسبة لمعظم الأفراد واحتياجاتهم المالية.


مزايا شراء شقق بإطلالة بحرية في إسطنبول

إذا كنت تريد العيش في مكان يتميز بالسحر الطبيعي الذي يجلب الهدوء والاسترخاء، فشقق بإطلالة بحرية هي الخيار الأمثل لك وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذا النوع من العقارات يتمتع بقيمة استثمارية عالية، حيث أنه يعرضك لتجربة فريدة من نوعها ويجذب المستأجرين والمشترين بسهولة وعلاوة على ذلك، فإن الإطلالة على البحر تزيد من السعر المطلوب للشقة، وذلك بسبب قيمتها الجمالية والاسترخاء الذي توفره لقاطنيها.

أشهر مناطق إسطنبول لشراء شقق

تعتبر إسطنبول واحدة من أهم المدن السياحية في العالم، وتتميز بتنوعها الثقافي والتاريخي، مما يجعلها مقصداً للعديد من السياح والمستثمرين في العقارات وتضم المدينة العديد من المناطق الحيوية التي تعتبر مثالية لشراء الشقق العقارية، فمن بين هذه المناطق، تأتي "بيليك دوزو" الواقعة على الجانب الأوروبي من المدينة التي تتميز بموقعها الاستراتيجي المطل على بحر مرمرة وكذلك منطقة "بشكتاش" التي تعد واحدة من أهم مناطق الأعمال والتجارية في إسطنبول، وتتميز بوجود العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة ولا يمكن تجاهل منطقة "بويوك شكمجه" التي تقع على الجانب الأوروبي الآخر من المدينة، والتي تضم المزيد من العقارات ذات السعر المناسب.


مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 . أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول

أحدث منشورات

عرض الكل

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page