top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

وثيقة التقييم العقاري في تركيا

تاريخ التحديث: ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣

تعد وثيقة التقييم العقاري من الأوراق المهمة في تركيا، حيث يتم إعدادها لتقدير قيمة العقارات المختلفة، فهذه الوثيقة تشكل جدارة بناء الثقة بالأصول والتحكم في الصفقات المالية المختلفة، فإذا كنت تبحث عن شراء أو بيع عقار في تركيا، فإنّ وجود وثيقة التقييم هو ضرورة لضمان تحديد قيمته بشكل صحيح وإبرام صفقة ناجحة.


مفهوم التقييم العقاري في تركيا

يعد التقييم وثيقة قانونية مهمة يستخدمها المستثمرون الأجانب لمعرفة قيمة العقارات في سوق العقارات التركية خلال فترة البيع وتتمثل أهمية هذه الوثيقة في معرفة سعر العقار الحقيقي واستقرار سوقه، وهي تنظم من قبل شركات مرخصة.

يتضمن تقرير التقييم العقاري في تركيا وصفاً مفصلاً لحالة العقار المراد شراؤه وتحديد قيمته السوقية وفقًا لمعايير محددة. ومن أجل الحماية من المخاطر المحتملة أثناء شراء العقارات في تركيا، أصدرت الحكومة التركية قانون تقرير التقييم العقاري لمساعدة المستثمرين الأجانب على الحصول على الأسعار الصحيحة للعقارات المطلوبة، لذا ينبغي على المشترين الأجانب الحرص على حصولهم على تقرير التثمين العقاري قبل القيام بعملية شراء العقارات في تركيا.



أهمية الحصول على تقرير تثمين العقار

تمثل وثيقة التقييم العقاري أهمية كبيرة في عمليات شراء العقارات في تركيا، لأنها تضمن حماية المستثمرين الأجانب من الاحتيال والتلاعب بأسعار العقارات التي يتم شراؤها وبالإضافة إلى ذلك، تساعد في تحديد قيمة العقار بشكل دقيق ومحدد وفق معايير محددة، وهو ما يساعد على تفادي الخسائر المالية وضمان إجراءات الشراء الآمنة للغاية وهناك أيضاً العديد من المزايا المرتبطة بحصول المشتري على تقرير تثمين العقار، بما في ذلك مساعدته في صنع قراره بالشراء و التأكد من جودة العقار وفاعليته في تأمين الاستثمار المربح في المستقبل.


شروط إصدار وثيقة التثمين العقاري في تركيا

في البداية، يجب أن تتم إجراءات التقييم عن طريق شركات التثمين العقاري المرخصة من قبل الهيئة التركية للأوراق المالية ويحتاج المتقدمون إلى وثائق صالحة، مثل جواز السفر، إذن الإقامة، ورقم الضريبي التركي وبعد ذلك، يمكن للجهة المختصة القيام بإصدار وثيقة التثمين العقاري وفي حال الحصول عليها بشكل ناجح، يمكن للشخص الحصول على وثيقة الطابو والتملك العقاري.


ما الذي يتضمنه تقرير التقييم العقاري في تركيا؟

يتضمن تقرير التقييم العقاري في تركيا كل المعلومات المتعلقة بالعقار، بالإضافة إلى التدقيقات القانونية الخاصة به ويلعب هذا التقرير دورًا مهمًا في عمليات الشراء العقارية، حيث يساعد على تحديد قيمة العقار السوقية وفق معايير محددة كما يضمن حصول المشتري على معلومات كاملة عن العقار، بما في ذلك المعلومات الدقيقة عن حالته وتقنيات البناء المستخدمة والمعلومات القانونية المتعلقة به ومن خلال هذا التقرير، يمكن للمشتري الحصول على صورة واضحة عن الممتلكات التي يتم شراؤها، مما يمكنه من اتخاذ القرار الصحيح والمسؤول قبل الشراء.


فوائد حصول المشتري على تقرير تثمين العقار في تركيا

بفضل التقرير المفصل عند العقار المراد شراؤه، سيتمكن المشتري من الحصول على القيمة الحقيقية للعقار ومعرفة إن كانت الأسعار مبالغ فيها أم لا وكما أن التحقق من سلامة العقار بفضل التقرير المتاح سيجنب المشتري مخاطر النصب والاحتيال التي من الممكن أن تواجهه وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المشتري من توفير الوقت والجهد المستهلكين في البحث عن المعلومات المفصلة حول العقار والمنطقة التي يوجد فيها، حيث سيجدها جاهزة في التقرير المختصر والمتاح له.


مدة صلاحية وثيقة التثمين العقاري في تركيا

على الرغم من أهميّة هذه الوثيقة إلاّ أنّ صلاحيتها محدودة. تستمر صلاحية وثيقة التثمين العقاري في تركيا لمدة ثلاثة أشهر بعد تاريخ الإصدار، ويُلزم المشتري بتجديد الوثيقة في حال انقضاء هذه المدة ولذلك، يجب على المشتري أن يوفّر هذه الوثيقة قبل أن يتقدّم بطلب الشراء، وعليه أن يتأكّد من أن تاريخ وثيقة التثمين ليس قد انتهى.


العقارات التي تحتاج إلى وثيقة تثمين عقاري في تركيا

تشمل هذه العقارات الأراضي والمنازل القديمة التي تم ترميمها أو تجديدها بصورة كبيرة، كما تشمل الشقق الفاخرة والمكاتب التجارية والمتاجر الكبيرة يجب على المشتريين التأكد من الحصول عليها من المصادر الموثوقة والمختصة في هذا المجال.




متى تم الإقرار بإصدار وثيقة التقييم العقاري؟

متى تم الإقرار بإصدار وثيقة التقييم العقاري؟ تم إقرار إصدار وثيقة التقييم العقاري في تركيا في عام 2019 ويعتبر هذا الإجراء إحدى الخطوات المهمة في عملية شراء العقارات في تركيا ويهدف هذا الإجراء إلى حماية حقوق المشترين والمستثمرين في العقارات من الخداع والمغالطات، كما أنه يساهم في التحكم في أسعار العقارات وتجنب تضخمها.


تكلفة استخراج وثيقة التقييم العقاري

يُعدُّ ثمن وثيقة التقييم العقاري في تركيا منخفضاً بشكل عام، قد يكون ثمن وثيقة التقييم لعقار في مدينة إسطنبول مغايراً عن ثمنها في عقارٍ في مدينة أُخرى، ويتوجب مراعاة العديد من العوامل الأخرى لتحديد قيمة هذه الوثيقة.

يعتبر استخراج الوثيقة مهمًّا جدًّا لكلِّ من الباحثين عن شراء العقارات وللمستثمرين، حيث يساعدهم في اتخاذ قراراتٍ تجاريةٍ معتمدة على أسسٍ موضوعية وعلمية.

المُرشحون الذين يسعون للحصول على الجنسية التركية يجب أن يستخرجوا وثيقة التقييم العقاري، وذلك تزامناً مع الحصول على الطابو الخاص بالعقار.



ختاماً، إن من الفوائد الأساسية لاستخراج وثيقة التقييم العقاري في تركيا هي أنها جذبت مزيداً من المستثمرين الأجانب إلى البلاد وعززت ثقتهم فيها، وأنت إذا أردت أن تحصل على مزيد من الأخبار فيما يتعلق بقطاع العقارات في تركيا أو حول القوانين التي ترتبط بها، لا تتردد قبل أن تتواصل مع مستشارنا في كتاليا أو تتابع موقعنا الإلكتروني حيث نرصد من خلاله موضوعات وتفاصيل كثيرة مهمة ومتنوعة.


مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 . أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول

أحدث منشورات

عرض الكل

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page