top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

التطوير العقاري في تركيا

تاريخ التحديث: ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣




ما هو التطوير العقاري في تركيا؟

إذا كنت مهتما بسوق العقاري التركي فلا بد أنك سمعت عن التطوير العقاري في تركيا وربما تساءلت عن مضمون هذا المفهوم. ونعني بالتطوير العقاري عملية امتلاك عقار والتعديل عليه والقيام بالإصلاحات والابتكارات اللازمة لإدخاله في دورة العرض والطلب في السوق العقارية من جديد.

وتتنوع صور التطوير العقاري الذي قد يشمل: شراء أرض واستثمارها عن طريق بناء مشاريع سكنية أو تجارية مما يدخلها في دائرة الاستثمار. أو من خلال ترميم عقارات قديمة مثل الشقق والأبنية السكنية وإعادة تأهيلها للسكن وفق المواصفات الحديثة.

وأياً كان شكل التطوير العقاري الذي قد ترغب بالقيام به فإنه يعد أداة مهمة من أدوات الاستثمار خاصة إذا كان تحت إشراف جهة مؤهلة وذات خبرة طويلة في هذا المجال. حيث إن مثل هذه المشاريع تحتاج إلى مجهود كبير وتحليلات دقيقة لوضع السوق ومتطلباته ومستوى العرض والطلب والفكرة الاستثمارية الأنسب لموقع العقار المراد تطويره.

وتسمى الجهة المسؤولة عن تطوير العقار سواء أكانت فرد أو شركة بالمطور العقاري وهي التي تكون مسؤولة عن دراسة السوق واقتراح الأفكار الاستثمارية المناسبة ودراسة جدواها ثم انتقاء الأفضل والعمل على تطبيقه ثم تسويق المشروع لتحقيق الربح منه.


وبالتالي فإن أي مشروع تطوير عقاري يتكون من عدة أطراف وهم:

-صاحب العقار المراد تطويره والذي يكون بالغالب الممول لعملية تطوير العقار.

-المطور العقاري : الجهة التي تدرس جميع الأفكار الاستثمارية الممكنة، وتعمل على تحليلها ودراسة إيجابيات ومخاطر كل فكرة، كما أنه المسؤولة عن معرفة متطلبات السوق وما المشاريع الأكثر طلبا لأنها ستقوم بالتسويق العقاري فيما بعد. وتعمل هذه الجهة على التنسيق مع الجهة التنفيذية لإنجاز الفكرة الاستثمارية الأنسب.

-الجهة التنفيذية: والتي تتكون من الشركات الإنشائية خاصة في حال بدء مشروع بناء متكامل والمهندسين والمصممين وعمال الصيانة والتمديدات في حالة تجديد بناء قائم.


التطوير العقاري بواسطة شركة كتاليا العقارية في تركيا:

على الرغم من أن التطوير العقاري يعتبر قسم مستقل عن الاستشارات العقارية والوساطة العقارية إلا أن شركة كتاليا العقارية بفريقها المحترف والمتخصص و بخبرتها الطويلة في سوق العقار التركي تستطيع أن تقدم خدمة التطوير العقاري لعملائها على أكمل وجه.

حيث تقوم الشركة بتقديم عروض لعقارات في مواقع استراتيجية بحاجة إلى التطوير سواء في المناطق القديمة والتي غالبا ما تحتاج أبنيتها إلى الهدم وإعادة البناء على الطراز الحديث أو في المناطق الجديدة والتي يعتبر الإستثمار فيها مربح جدا. فنظرا لخبرتها الطويلة تستطيع الشركة التنبؤ بالمناطق الأكثر طلبا بناءا على إتجاهات السوق العقاري في الفترة الأخيرة وغالبا ما تكون هذه المناطق هي التي تشهد تطورا خدماتيا واضحا مما يزيد من الطلب عليها وفرصة الربح.

يعمل فريق شركة كتاليا العقارية بحرفية عالية على تحليل دراسات الجدوى للمشاريع و إطلاع المستثمرين بكل شفافية على المخاطر المحتملة إعطاء الاستشارات العقارية والقانونية اللازمة. كما وتقوم الشركة بالتعاون مع افضل الجهات التنفيذية صاحبة السمعية الممتازة في السوق التركي. حيث أن الشركة لديها شبكة علاقات قوية وواسعة مع أفضل الشركات الإنشائية والمهندسين والمصممين المعروفين بإتقانهم وبراعتهم.

ولا ينتهي دور الشركة عند اقتراح الأفكار الاستثمارية والتواصل مع الجهات التنفيذية بل تقدم الشركة للمستثمر خطة تسويقية متكاملة للعقار الذي تم تطويره، بحيث تضمن الشركة من خلال قاعدة بياناتها الكبيرة توفير مستوى جيد من الطلب على المشروع.

يرتبط مفهوم التطوير العقاري بجهود متضافرة داخل الشركة من قبل عدة أقسام أهمها القسم المتخصص بدراسات السوق وأبحاثه والي يقع على عاتقه تحليل التغيرات الاقتصادية وتقلبات السوق، طاقم إدارة الاستثمار والذي يعنى بإيجاد طريقة التطوير الأنسب، فريق العلاقات العامة الذي يبني تواصله مع الجهات المستثمرة والمنفذة على حد سواء، وأيضا قسم التسويق الذي يقدم الخطة التسويقية المتكاملة.





مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 . أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول

٣٦ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page