top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

أكثر الجنسيات إقبالاً للتملك العقاري في تركيا

تاريخ التحديث: ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣

يعتبر الاستثمار في العقارات في تركيا خيارًا شائعًا للكثير من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، وتحظى تركيا بشعبية كبيرة بين المستثمرين الأجانب نظرًا لأسعارها المناسبة والفوائد التي تقدمها للمسافرين وفي هذه المدونة، سنتطرق إلى أكثر الجنسيات التي تبدي اهتمامًا وإقبالًا كبيرًا على شراء عقارات في تركيا، فلا تفوتوا هذه المعلومات المفيدة.


تملك الروس في عقارات تركيا

يُعتبر الروس من أكثر الجنسيات إقبالاً لتملك العقارات في تركيا، ويعود السبب إلى العديد من العوامل المختلفة، فمن أبرز الأسباب هو الحصول على الجنسية التركية، حيث توفر تركيا برنامجاً للاستثمار يتضمن شروطاً معينة للحصول على الجنسية وكما تتمتع العقارات التركية بأسعار معقولة مقارنة ببعض الدول الأوروبية، مما يشجع الروس على الاستثمار في هذا القطاع وتتوفر في تركيا مواصفات المعيشة العالية التي تحتاجها العائلة الروسية، وبالتالي يعتبر شراء العقارات هناك خياراً جيداً للاستثمار والعيش بشكل دائم أو مؤقت.


تملك حاملي الجنسية الإيرانية العقارات في تركيا

تتمثل أسباب اقتناء الإيرانيين العقارات في تركيا في العديد من العوامل، حيث أنّها تمنح الفرصة للمُستثمرين الإيرانيين لاقتناء عقارات في بيئة استثمارية مُحفَّزة ومُتطورة. بالإضافة إلى ذلك، تتميّز تركيا بتوفر خيارات واسعة لشراء العقارات، بما في ذلك الشقق السكنية والفلل والمحلات التجارية، مما يسمح للإيرانيين بالعثور على العقار الذي يناسب رغباتهم واحتياجاتهم وكما تتميّز تركيا بالتنوّع الطبيعي والثقافي الذي يجعلها بيئة حياة جاذبة لتملّك العقارات، علاوة على قربها من إيران والسهولة في الوصول إليها، ما يعزّز من جاذبيتها للإيرانيين الراغبين في شراء العقارات في بلد يتميّز بالأمان والاستقرار.






تملك حاملي الجنسية العراقية العقارات في تركيا

يشهد سوق العقارات في تركيا إقبالاً كبيراً من العراقيين على شراء العقارات، وتعزى هذه الظاهرة إلى الأوضاع السياسية والاجتماعية المضطربة في العراق، فالبحث عن بيئة آمنة ومحيط مستقر يُعدّ من أبرز الدوافع للاستثمار في تركيا وبالإضافة إلى ذلك، تتميز تركيا بسهولة التملك العقاري للأجانب، حيث تتساوى شروط وخطوات التملك للعراقيين مع أية جنسية أجنبية أخرى وكما تُعدّ تركيا من البلدان المحببة للسياحة العائلية، حيث توفر بيئة آمنة ومتنوعة، الأمر الذي يزيد من حجم الإقبال العراقي على شراء العقارات في تركيا.


دوافع شراء الأفغان عقارات في تركيا

تعتبر دوافع شراء الأفغان للعقارات في تركيا متعددة، حيث يسعى الكثيرون إلى الاستثمار في السوق العقاري التركي وتحقيق العوائد المرتفعة التي يوفرها هذا المجال وكما يلجأ البعض إلى شراء العقارات بهدف الحصول على الجنسية التركية، كما تعد تركيا بوابة لدخول الأسواق الأوروبية والشرق الأوسط، مما يجعلها موقعاً استراتيجياً للاستثمار ويتمتع السوق العقاري التركي بالاستقرار والطلب المرتفع، مما يزيد من جاذبيته للمستثمرين الأفغان والعرب عموماً، وتعتبر تركيا بفضل قوانينها الميسرة في التملك العقاري وغيرها من الخدمات السياحية والاقتصادية والثقافية.


أسباب تملك حاملي الجنسية السعودية في تركيا

تعود دوافع تملك السعوديين للعقارات في تركيا إلى عدة عوامل، من بينها توفير قائمة واسعة من الخيارات في الأسعار والمساحة والموقع الذي يتعلق بأغلب المدن التركية، إضافة إلى التقارب الثقافي والتجاري بين البلدين، بالإضافة إلى إجراءات الاستثمار المريحة التي تصاحب تملك العقارات في تركيا وبالإضافة إلى ذلك، يُعتبر شراء العقارات في تركيا فرصة مميزة للاستثمار وتحقيق الأرباح، حيث يمكن أن يتم تأجير العقارات بسهولة للسياح.


دوافع تملك الألمان في عقارات تركيا

يُعدّ المشترين والمستثمرين الألمان من الجُنسيات الرئيسية التي تتمتع بشعبية كبيرة في السوق العقاري التركي، فيشاركون في الفرص العقارية بشكل كبير، ويحرصون على شراء العقارات في مناطق سياحية تركية مثل أنطاليا واسطنبول وكما أن الشمس الذهبية مثل الطقس المشمس والسواحل الخلابة إضافةً مهمة وسعر العقارات في تُركيا يعدّ في متناول اليد وهي أقل بكثير مما ستجده في دول أوروبا.


شراء حاملي الجنسية البريطانية العقارات في تركيا

يُعَدُّ البريطانيون من بين الجنسيات الأجنبية التي تملّك العقارات في تركيا بشكل كبير. ويرجع السبب الرئيسي لذلك إلى العلاقات الثنائية الوطيدة بين تركيا وبريطانيا، وكذلك إلى الأسعار المعقولة للعقارات في تركيا بالإضافة إلى توافر العديد من المزايا الأخرى مثل التأشيرة السياحية اللامحدودة وسهولة الإجراءات القانونية للحصول على التملك.

يهدف البريطانيون الذين يمتلكون عقارات في تركيا إلى الاستمتاع بالحياة في بلد متوسطي آسر، واستغلال إمكانات الاستثمار المتاحة فيها وتشهد الأماكن الساحلية في تركيا التي تحظى بمناظر خلابة وشواطئ رائعة اهتمام خاص من قِبَل البريطانيين الباحثين عن عقارات فاخرة بأسعار معقولة في بيئة بحرية.


هل سيستمر الإقبال الأجنبي على سوق العقارات في تركيا؟

وفقًا للبيانات الحالية، فإن الطلب الأجنبي على السوق العقاري في تركيا لا يزال قويًا ومتزايدًا ويرجع ذلك في المقام الأول إلى التطور الاقتصادي الذي تشهده تركيا، بالإضافة إلى الحوافز الحكومية التي تقدمها تركيا لجذب المستثمرين الأجانب في هذا القطاع.

علاوة على ذلك، فإن تركيا توفر العديد من الفرص للاستثمار في العقارات، من خلال مشاريع التطوير الجديدة والمشاريع القائمة، ما يزيد من جاذبية السوق العقاري في البلاد. وبالتالي، ينظر إلى أن الطلب الأجنبي على السوق العقاري في تركيا سيستمر في المستقبل القريب ومع ذلك، يجب على المستثمرين الأجانب الانتباه إلى الاحتمالات المحتملة للتقلبات في السوق، كما ينصح بالتعامل مع شركات عقارية موثوقة والتأكد من صحة الأوراق الرسمية قبل إجراء.





الأسئلة الشائعة:

1 – من هم الذين يحق لهم التملك في تركيا؟

كل الأجانب باستثناء 5 جنسيات هي سوريا وكوريا الشمالية وأرمينيا وكوبا وقبرص.


2 – لماذا الاستثمار العقاري في تركيا؟

الأسعار ما تزال منخفضة مقارنة بغيرها من دول العالم والفوائد التي يمكن الحصول عليها كثيرة ولا تعد.


3 – هل يُنصح بشراء عقار في تركيا؟

بالتأكيد ولا سيما في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها الدولة التركية من تطور عمراني غير مسبوق ناهيك عن الانتعاش الاقتصادي وغيرها من المرغبات.


مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 . أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول

أحدث منشورات

عرض الكل

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page