top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

عوامل تحدد أسعار العقارات في اسطنبول 2023

تاريخ التحديث: ٢٣ يوليو ٢٠٢٣

من المعروف أن اسطنبول تُعد واحدةً من أكثر المدن جذبًا للمستثمرين العقاريين في العالم. فهي مدينةٌ متعدِّدة الجنسيات، ذات حركية اقتصادية قوية، وتحتوي على عديد من المواقع الأثرية والجذابة للزوار. إلا أنَّ العديد من المستثمرين يتساءلون دائمًا: ما هي العوامل التي تحدد أسعار العقارات في اسطنبول؟ في هذا المقال إليك بشكلٍ مفصل على بعض العوامل التي تؤثر في الأسعار لكي يتمكَّن كلّ من يهتم بالاستثمار العقاري في اسطنبول من اتخاذ قراراته بشأن شراء أو بيع العقارات.


تعرف على ما يحدد أسعار العقارات في اسطنبول

هناك مجموعة من المؤثرات على سعر العقار في إسطنبول منها مباشرة ومنها غير مباشرة، ويجب وضعها جميعها بعين الاعتبار:





1 – الموقع الجغرافي

تختلف أسعار العقارات في مناطق اسطنبول المختلفة حيث ترتفع الأسعار في المناطق الحيوية والمركزية، كما تختلف الأسعار بين المناطق السكنية والتجارية والسياحية ولذلك، فإن اختيار الموقع المناسب لشراء العقار في إسطنبول يعتبر أمراً جداً مهم لتحقيق الاستثمار المرجو وزيادة قيمة العقار في المستقبل.


2 – الإطلالة

من المعروف أن العقارات التي تطل على إطلالات خلابة، مثل إطلالة على البحر أو الجبال، تكون أكثر طلباً وبالتالي ترتفع قيمتها وكما أنّ الارتفاع والإطلالة المفتوحة على الشوارع أيضاً تزيد من سعر العقار. وتبقى الإطلالة عامل مؤثر في تحديد سعر العقارات.


3 – البنية التحتية للبناء

مشاريع البنى التحتية في محيط البناء تُعَدُّ ضرورية لجعل العقار مرغوباً أمام المستثمرين ولكن يُسعِد أن نلاحظ أن اسطنبول تمتلك بنية تحتية قوية وموارد تُساهم في تخفيض تكلفة الاستثمار العقاري وتتبع الحكومة التركية ضوابط لتحديد أسعار العقارات الاستثمارية في تركيا، إلى جانب إطلاق العديد من مشاريع البنى التحتية المهمة التي لها تأثير إيجابي على سوق العقارات.


4 – التصميم وجودة التشطيبات

إذا كانت التشطيبات والمواد المستخدمة ذات جودة عالية، فإنها ستزيد من فخامة العقار وبالتالي زيادة قيمته، بينما إذا كانت جودة التشطيبات منخفضة، فإنها ستؤدي إلى تخفيض قيمة العقار وكما أن نوع التصميم المعماري للعقار يلعب دوراً مهماً في تحديد سعر العقار، حيث أن التصميمات الحديثة والمتطورة تجذب المستثمرين وتزيد من قيمة العقار.


5 – القرب والبعد عن المواصلات

إذا كان العقار قريباً من محطات المواصلات الحديثة وخطوطها، فمن غير المستغرب أن يكون محط اهتمام المستثمرين وبالتالي يرتفع سعره وبالمقابل، إذا كان العقار بعيداً عن وسائل المواصلات العامة، فسيكون أقل جاذبية، مما قد يؤثر على قيمته وسعره النهائي. لذلك ينصح بالاستثمار في العقارات القريبة من الخطوط الحديثة للمواصلات العامة كالمترو والحافلات والأنفاق والطرق السريعة ومن الجدير بالذكر أن هذه العوامل المتزايدة تجعل بعض الأحياء في اسطنبول محط اهتمام المستثمرين لما تتمتع به من قربها من وسائل النقل العامة وبالتالي يكون لها سعر أعلى.


6 – حالة ونوع وعمر العقار

في حال كان العقار جديداً وقيد الإنشاء، من الممكن أن تكون الأسعار منخفضة نسبياً، مما يوفر هامشاً أفضل للعائد الاستثماري وكما ان حالة العقار تشمل عمر العقار إذا كان جديداً او مستخدماً، ويتوقف ذلك على جودة التشطيبات الداخلية والخارجية.

إذا كان العقار مستخدماً، فإن المشتري قد يحتاج إلى القيام ببعض الأعمال الإصلاحية والصيانة التي من الممكن أن تؤثر على السعر النهائي للعقار وبالمقابل، إذا كان العقار قديماً، فلا يعني ذلك بالضرورة الحصول على سعر منخفض، بل قد تكون قيمته أعلى بسبب موقعه المميز والتاريخي، ولكن قد يكون العقار بحاجة إلى تجديد وترميم لجعله في حالة جيدة.


7 – حجم الطلب والعرض على العقارات

عندما يكون الطلب على العقارات عالياً والعرض منخفضاً، يرتفع سعر العقارات بشكل كبير وعلى العكس، عندما يزيد حجم العرض ويقل الطلب على العقارات، ينخفض سعرها ومن الواضح أن تحديد حجم العرض والطلب يعتمد على عدة جوانب مثل نوع العقار وموقعه ومستوى الخدمات المتاحة وغيرها وعلاوة على ذلك، فإن هذا العامل يمكن أن يتأثر بالعديد من العوامل الاقتصادية والسياسية المحلية والعالمية.


8 – الوضع الاقتصادي الراهن

يلعب الوضع الاقتصادي دوراً هاماً في تحديد أسعار العقارات في اسطنبول، ولاسيما عندما ترتفع معدلات التضخم وتنخفض قيمة العملة يؤدي هذا الارتفاع إلى زيادة تكاليف البناء والصيانة، مما يؤدي بدوره إلى ارتفاع أسعار العقارات وبالإضافة إلى ذلك، يؤثر الوضع الاقتصادي على عائدات الاستثمار العقاري وقدرة الناس على شراء العقارات السكنية والتجارية. وعلى الرغم من هذه العوامل السلبية، إلا أن ازدهار القطاع الاقتصادي والصادرات التركية المتزايدة لها تأثير إيجابي على أسعار العقارات في اسطنبول وتجعلها محط اهتمام المستثمرين.


هل أسعار العقارات في إسطنبول ستسجل ارتفاعاً؟

قد تشهد أسعار العقارات في اسطنبول ارتفاعًا مستقبلًا في حال ازداد الطلب عليها فعلى الرغم من ارتفاع أسعار العقارات مؤخرًا، إلا أنها لا تزال معقولة نسبيًا. وبالإضافة إلى ذلك، تتميز اسطنبول بالكثافة السكانية العالية التي تزيد من الحاجة للعقارات. وعلاوة على ذلك، تشهد الدولة العديد من المشاريع الكبرى المتعلقة بتطوير البنية التحتية مثل المطار الجديد ومشروع القناة الجديدة ومن هذا المنطلق، يمكن القول إنّ اسطنبول قد تبقى مقصدًا رئيسيًا للمستثمرين في المستقبل القريب.





الأسئلة الشائعة:

1 – هل ستنخفض أسعار العقارات في تركيا؟

هذا الأمر محال في ظل التطور العالي في قطاع العقارات التركي والطلب العالي ووجود كل عوامل الجذب التي تشجع على الإقبال عليها.


2 – كم تستغرق عملية شراء عقار في تركيا واستلام سند الملكية؟

تختلف من شخص لآخر ولكن بشكل عام تتراوح بين 45 يوم وبين 60 يوم.


3 – كيف تشتري شقة في تركيا؟

يحتوي سوق العقارات في تركيا على الكثير من العروض المميزة التي تستحق أن تفكر فيها، ليس من الصعب أن تجد عروض مميزة بسهولة وتستفيد من مقوماتها.


لماذا أختار كتاليا العقارية في رحلة الاستثمار العقاري في تركيا ؟

- خبرة واسعة في السوق العقاري التركي وعلاقة وطيدة بأفضل شركات بناء المجمعات السكنية في تركيا.

-تساعد عملائها في إجراءات الحصول على الإقامة العقارية و جواز السفر التركي .

- الجدية والمصداقية بالتعامل لتضمن لعملائها الاستثمار العقاري الناجح في تركيا .


مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 . أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول

أحدث منشورات

عرض الكل

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page