top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

الأوراق اللازمة لفتح شركة في تركيا

تاريخ التحديث: ١٨ سبتمبر ٢٠٢٣

سنتناول بعض النصائح والمعلومات الأساسية حول الأوراق اللازمة لفتح شركة في تركيا، وسنوفر لك دليلًا شاملاً يساعدك على فهم الخطوات الضرورية لإكمال هذه الإجراءات بنجاح، ستتعرف على المستندات التي تحتاج إلى إعدادها وترتيبها، وسنقدم لك نظرة عامة على الإجراءات القانونية والإدارية الأساسية التي يجب اتباعها.




ميزات فتح شركة في تركيا

  1. يتاح لصاحب الشركة وأفراد أسرته الاستفادة من تأمين صحي خاص في تركيا، مما يضمن حماية ورعاية صحية عالية المستوى.

  2. يُمنح صاحب الشركة فرصة الحصول على إقامة عمل في تركيا، مما يسهل عليه الاستفادة من البيئة التجارية والفرص التجارية المتاحة.

  3. تقدم وزارة الاقتصاد التركية دعمًا ومساعدة لصاحب الشركة لتطوير أعماله وتعزيز نموها.

  4. يتم تقديم ضمان اجتماعي من قِبل الحكومة التركية في حالة خسارة الشركة أو إغلاقها، مما يمثل جوانب الاطمئنان لصاحب الشركة وحماية لمصالحه.

  5. يحصل صاحب الشركة على "بطاقة تاجر" التي تُمكِّنه من الاطلاع على المعلومات والمناقصات الحكومية والدولية المتاحة في المعارض التركية.

  6. يُتيح لصاحب الشركة تصدير منتجاته بسهولة، مع إعفاء من التكاليف الضريبية على الصادرات، مما يشجع على التوسع في الأسواق الدولية.


ميزات فتح شركة في تركيا من أجل شراء عقار

  1. يُعتبر السوق التركي من بين أقوى الأنظمة الاقتصادية والتجارية في العالم، ويتمتع بقوة شرائية ضخمة، مما يجعل فكرة إنشاء شركة في تركيا فكرة مثالية للاستثمار.

  2. تتيح لك الشركة القاعدة في تركيا فرصة سهلة لتسويق منتجاتك أو خدماتك داخل دول الاتحاد الأوروبي، ما يسهل توسيع نطاق عملك وزيادة الفرص التجارية.

  3. بفضل إنشاء الشركة في تركيا، يُمكنك الحصول بسهولة على إقامة عمل داخل أراضي تركيا، مما يُسهل إدارة أعمالك بكفاءة ومرونة.

  4. تتيح لك الشركة في تركيا فرصة التصدير إلى كافة دول العالم، حيث تُعفى الصادرات من أي ضرائب وفقًا لقوانين الحكومة التركية، ما يجعل التوسع العالمي أمرًا سهلاً ومجزيًا.

  5. يُتاح لحاملي الجنسية السورية فرصة شراء عقارات على اسم الشركة، ما يسهل ويُسرع عملية الاستثمار العقاري ويضمن حماية الأصول.



الأوراق اللازمة لفتح شركة في تركيا

  1. يجب تقديم صورة عن جواز السفر مترجمة للغة التركية ومصدقة لدى النوتر التركي، يجب أن يكون الجواز صالحًا لمدة لا تقل عن ستة أشهر وأن يحتوي على ختم دخول نظامي إلى تركيا.

  2. يجب استخراج الرقم الضريبي من أقرب مديرية للضرائب أو عبر الإنترنت.

  3. يجب تقديم 3 صور شخصية.



الأوراق اللازمة لفتح شركة في تركيا من أجل شراء عقار

  1. يجب أن يكون جواز سفرك ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر على الأقل، ويتطلب ترجمته إلى اللغة التركية. كما يجب أن يتم توثيق الجواز لدى كاتب العدل لضمان صحة الوثيقة.

  2. تحتاج إلى تقديم صورتين شخصيتين للمستثمر أو المالك الرئيسي للشركة.

  3. مستند نظام الشركة، يحتوي هذا المستند على جميع المعلومات الخاصة بالشركة، مثل اسمها وعنوانها الحقيقي أو الافتراضي، ونشاط الشركة وتفاصيل المساهمين.

  4. الرقم الضريبي يجب الحصول على الرقم الضريبي الخاص بالشركة، وهو أحد الأوراق الأساسية لإنشاء الشركة والالتزام بالقوانين الضريبية التركية.


خطوات فتح شركة في تركيا

يجب البدء أولاً بإعداد النظام الأساسي للشركة وتصديقه من قبل النوتر التركي، ثم يجب إرفاقه ببيان يحتوي على عنوان الشركة، بعد ذلك يجب إيداع 25% من رأس مال الشركة المعلن في أحد البنوك التركية، من الأفضل أن يكون رأس المال أكبر من الحد الأدنى المطلوب بموجب القانون التركي لنوع الشركة، وذلك للاستفادة من الامتيازات التي تمنحها الشركات ذات رأس المال الكبير ولتسهيل إجراءات الحصول على تصاريح العمل لأصحاب الشركة والموظفين.

لا يُشترط إيداع رأس المال في بنك تركي خلال فترة التأسيس، ولكن يجب أن يتم الإيداع قبل تقديم طلب الحصول على تصاريح العمل أو إقامات العمل في تركيا، أو على الأقل خلال عامين من تاريخ التأسيس.

يتم إيداع رأس المال في حساب مصرفي خاص يتم إنشاؤه باسم الشركة، ويتم منح البنك وثيقة تثبت إيداع المبلغ، بعد ذلك يمكن متابعة إجراءات تشكيل الشركة، مثل الحصول على موافقة من غرفة التجارة التركية والتسجيل في السجل العقاري واستكمال الإجراءات الأخرى.

يجب تقديم النسخة الأصلية من النظام الأساسي للشركة، إلى جانب نسختين مصدقتين منه، إلى مكتب السجل التجاري خلال 15 يومًا من تاريخ التوثيق والتصديق لدى النوتر التركي.

فيما يتعلق بالشركات ذات المسؤولية المحدودة، يجب أن تتوافق مع المادة رقم 279 من القانون التجاري التركي، ويجب توضيح عنوان الشركة بشكل واضح وصريح في نظام التأسيس، يجب الانتباه إلى أن نظام تأسيس الشركة سيتم نشره علنًا في جريدة السجل التجاري الرسمية.

بعد تأسيس الشركة في تركيا وتسجيلها في مكتب السجل التجاري، يجب تسجيلها أيضًا في مكتب الضرائب واستلام الشهادة الضريبية، يتوجب عرض الشهادة الضريبية بمكان واضح في مكان العمل، حيث سيقوم موظف الضرائب المحلي بزيارة الشركة بعد عدة أيام للتحقق من المعلومات المذكورة في الشهادة الضريبية.



أيهما أفضل شراء عقار أم فتح شركة في تركيا؟

  1. شراء عقار في تركيا يعتبر استثمارًا جيدًا، خاصة مع نمو القطاع العقاري في البلاد وارتفاع قيمة العقارات على المدى الطويل.

  2. يُمكن استخدام العقار كمكان للإقامة الشخصية أو الاستخدام العائلي أو التأجير للمستأجرين، مما يُوفر فرصة للاستفادة من العائد الإيجاري.

  3. توفر بعض العقارات في تركيا فرصة الحصول على الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب بشرط الاستثمار بمبلغ محدد.

  4. فتح شركة في تركيا يمنحك فرصة الدخول إلى السوق التركي والاستفادة من قوة شرائية ضخمة وتواجد اقتصادي نشط.

  5. بفضل الشركة، يمكنك الاستثمار وتوسيع نطاق الأعمال وتسويق منتجاتك وخدماتك داخل تركيا والاتحاد الأوروبي.

  6. فتح شركة في تركيا يمكن أن يؤهلك للحصول على إقامة عمل في تركيا وتسهيل الإقامة لك ولموظفيك.

  7. بواسطة الشركة، يُمكن شراء عقارات وامتلاكها باسم الشركة، ما يمكّن من تنويع الاستثمار العقاري في تركيا.



الأسئلة الشائعة

كم عدد الصور الشخصية المطلوبة؟


يُطلب عادة تقديم صورتين شخصيتين للمستثمر أو المالك الرئيسي للشركة.



ما هو مستند نظام الشركة وماذا يحتوي؟

مستند نظام الشركة هو ملف يحتوي على جميع المعلومات الخاصة بالشركة، مثل اسم الشركة وعنوانها الحقيقي أو الافتراضي، ونشاط الشركة وتفاصيل المساهمين.



هل يجب الحصول على الرقم الضريبي الخاص بالشركة؟

نعم، يجب الحصول على الرقم الضريبي الخاص بالشركة وهو أحد الأوراق الأساسية لإنشاء الشركة والالتزام بالقوانين الضريبية التركية.




مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول


٣ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page