top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

تجنب هذه الأخطاء عند التقديم على الجنسية التركية

تاريخ التحديث: ١٨ سبتمبر ٢٠٢٣

الحصول على الجنسية التركية هو أمر يُعَدُّ فُرصةً ثمينةً للعديد من الأفراد الذين يتوجهون إلى تركيا بغاية الاستقرار والاستفادة من الفرص العديدة التي تقدمها البلاد، إلا أنَّ عملية التقديم على الجنسية التركية تتطلب اتباع إجراءات دقيقة والامتناع عن بعض الأخطاء الشائعة التي يقع فيها بعض المتقدمين، والتي قد تعيق نجاح العملية وتؤدي إلى تأخير موعد الحصول على الجنسية أو حتى رفضها.




ما هي الأخطاء عند التقديم على الجنسية التركية؟

  1. يجب تجنب دفع قيمة العقار نقدًا للطرف الآخر، بدلاً من ذلك يجب القيام بتحويل مبلغ قيمة العقار عن طريق حوالة مصرفية، وتقديم هذه الحوالة مع الأوراق الأخرى المطلوبة ضمن ملف التقديم على الجنسية التركية، هذه الخطوة ضرورية لتأكيد عملية الشراء والحصول على الإيصال الرسمي الذي يساعد في الحصول على الجنسية.

  2. من المهم شراء العقار عن طريق شركات عقارية موثوقة تضمن لك حقك، ويفضل أيضاً توكيل محامٍ يرشدك إلى الخطوات اللازمة، هذا يمنعك من التعرض للعديد من المخاطر المرتبطة بنقل الملكية إليك من قبل البائع ويضمن لك تجنب الاحتيال العقاري.

  3. يجب الانتباه لعدم بيع العقار قبل مضي ثلاث سنوات من تاريخ الشراء، إذا قمت ببيع العقار قبل هذه المدة، فقد تفقد حقك في التقدم للحصول على الجنسية التركية.

  4. عند التقديم على الجنسية التركية عن طريق الزواج، يجب أن يمضي الزواج على الأقل ثلاث سنوات، هذه الفترة تهدف إلى إثبات سلامة نواياك في الزواج وتأكيد أن هدفك ليس فقط الحصول على الجنسية التركية، في حالة الانفصال قبل مرور الفترة الزمنية، فإنك قد تفقد فرصتك في الحصول على الجنسية التركية.

  5. إذا كنت قد دخلت تركيا بموجب إقامة سياحية وبقيت لفترة طويلة دون تحويل إقامتك إلى إقامة عقارية، فقد يؤثر ذلك سلباً على فرصك في الحصول على الجنسية، لذلك يجب الاعتماد على عوامل أخرى تؤكد رغبتك في الاستقرار في تركيا واستكمال إجراءات الإقامة العقارية.





أبرز الطرق للحصول على الجنسية التركية

إحدى الطرق المشجعة للحصول على الجنسية التركية هي عن طريق الزواج بتركي الجنسية، حيث يمكن للأجنبي الحصول على الجنسية بمجرد إتمام إجراءات الزواج سواء كان شابًا أو فتاة.

كما تقدم تركيا أيضًا فرصة الحصول على الجنسية عن طريق الإقامة العقارية، حيث تعزز الحكومة القطاع العقاري وتشجع الاستثمار الأجنبي من خلال تمكين الأفراد من الحصول على الجنسية التركية عند شراء عقار في البلاد قيمته لا تقل عن 400 ألف دولار أميركي.

أما بالنسبة للأفراد الذين يعيشون في تركيا منذ مدة تزيد عن خمس سنوات ويحملون الإقامة المؤقتة "الكمليك"، ويتمتعون بملاءة مالية وقدرة على إعالة أنفسهم وعائلاتهم، فيمكنهم التقدم للحصول على الجنسية التركية بعد استيفاء الشروط المطلوبة وتقديم جميع الوثائق المطلوبة.

هناك أيضًا فرصة للحصول على الجنسية عن طريق إذن العمل، حيث إذا ساهم الوافد بدعم الاقتصاد التركي بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال مشاركته في مشروع معين أو العمل في القطاع الصناعي أو التجاري، وكان لديه قدرة مالية جيدة وحساب في أحد المصارف التركية، فإن ذلك سيسهل عليه الحصول على الجنسية التركية بسهولة ويجعل فرصته أوفر من غيره.




ميزات الحصول على الجنسية التركية

  1. يُمنَح حق التصويت في الانتخابات المحلية والبرلمانية.

  2. يُمكِن الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار في العقارات، مما يدعم الاقتصاد التركي.

  3. يُمكن السفر إلى العديد من البلدان بدون تأشيرة أو بتأشيرة ميسَّرة مع حاملي الجنسية التركية.

  4. توفر الحماية والمساعدة القنصلية من قبل الحكومة التركية في الخارج.

  5. حق التعليم المجاني في المدارس الحكومية.

  6. حق الاستفادة من النظام الصحي في تركيا.

  7. يُمكِن الحاصلين على الجنسية التركية من امتلاك العقارات في تركيا بدون قيود.

  8. حق العمل في أي مجال دون الحاجة إلى تصريح عمل.

  9. يمكن للمواطنين الحاصلين على الجنسية التركية الانتفاع بالمعاش التقاعدي.

  10. يتمتع حاملو الجنسية بالحماية القانونية الكاملة في البلاد.

  11. يُمنح حق الانتفاع بالمنح والمساعدات الحكومية.

  12. يمكن لحاملي الجنسية التركية الترشح للانتخابات السياسية وشغل المناصب العامة.

  13. يمكن الاستفادة من الخدمات الاجتماعية والإنسانية.

  14. قد توفر الجنسية التركية بعض المزايا الضريبية للحاصلين عليها.

  15. الاندماج بشكل أفضل في المجتمع التركي والاستفادة من الحياة الاجتماعية والثقافية في البلاد.





المستندات المطلوبة عند تقديم طلب للحصول على الجنسية التركية

  1. دفتر العائلة أو ما يقابله في باقي الدول يجب ترجمته إلى اللغة التركية وتصديقه من قبل كاتب العدل.

  2. عقد الزواج يجب أن يكون مترجمًا ومصدقًا من كاتب العدل، في حال كان الزوجان منفصلان، يجب الحصول على موافقة من الأم أو الأب من أجل الأولاد دون سن الثامنة عشرة.

  3. استصدار وكالة للمحامي أو الوكيل العقاري خاصة بالحصول على الجنسية التركية، وذلك من أجل استكمال الأوراق وتقديم الطلب لدائرة النفوس العامة في تركيا.

  4. استمارة طلب الجنسية، حيث يجب تعبئة البيانات المدرجة فيها بدقة لتجنب أخطاء قد تؤثر على مصلحة العميل، يُمكِن في هذه المرحلة تغيير الاسم أو الكنية في حال وجود رغبة من العميل في ذلك.

  5. صور شخصية حديثة عدد 2 لكافة أفراد العائلة ويجب أن تتوافق مع المعايير البيومترية.

  6. استصدار شهادات الميلاد من البلد الأم وتصديقها من وزارة الخارجية التابعة لها، ثم ترجمتها وتصديقها من خلال كاتب العدل وأخيرًا تصديقها من السفارة التركية في ذلك البلد.

  7. ترجمة جواز السفر الأصلي إلى اللغة التركية لجميع أفراد العائلة، بدءًا من مالك العقار إلى الأولاد دون عمر 18 سنة، ويجب أن تكون هذه الترجمات مصدقة من كاتب العدل في تركيا.

  8. صورة سند الملكية "الطابو" وهي من أهم الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية، ويجب أن لا تتجاوز مدة صلاحيتها الثلاثة أشهر.

  9. عقد الزواج الموثق والمصدق أصولًا من كاتب العدل ويجب أن يكون مضى على سريان مفعوله ثلاث سنوات على الأقل حتى تاريخ التقدم للحصول على الجنسية التركية.

  10. مستندات رسمية تثبت الملاءة المالية للمتقدم على الجنسية التركية، مثل كشف حساب مصرفي تفصيلي باسم الشخص المعني يبين وضعه المالي الجيد، أو ثبوتيات تفيد بامتلاك الشخص لمشروع تجاري أو صناعي باسمه.




الأسئلة الشائعة

هل يجب دفع قيمة العقار نقدًا للحصول على الجنسية التركية؟

لا، لا يجب دفع قيمة العقار نقدًا. يجب دفع قيمة العقار عن طريق حوالة مصرفية وتقديم الحوالة مع الأوراق المطلوبة لتقديم طلب الحصول على الجنسية التركية.



هل يمكنني بيع العقار قبل مضي ثلاث سنوات من تاريخ الشراء؟

لا، يجب أن تحتفظ بالعقار لمدة ثلاث سنوات على الأقل للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا.


هل يمكنني التقدم للحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج مباشرة بعد الزواج؟

لا، يجب أن يمضي على الزواج على الأقل ثلاث سنوات لإثبات سلامة النية من الزواج بتركي أو تركية وليس بغرض الحصول على الجنسية التركية فقط.




مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول


أحدث منشورات

عرض الكل

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page