top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

أنواع الشقق في تركيا 2023

تاريخ التحديث: ٢٣ يوليو ٢٠٢٣

من المهم جدًا أن تعرف أنواع الشقق المتوفرة في تركيا عند البحث عن سكن جديد، فمع وجود الكثير من الخيارات المتاحة، فإن هذا القرار قد يتسبب في اتخاذ قرارات خاطئة أو إضاعة وقتك في شؤون غير مجديَّة ولحسن الحظ، هذا المقال سيساعدك في التعرف على أنواع الشقق في تركيا ومزايا وعيوب كل نوع منها.


اطلع على أنواع الشقق في تركيا

في ظل التنوع الكبير الذي يشهده سوق العقارات في تركيا تعرف من خلال الفقرات التالية على أهم أنواع الشقق السكنية المتاحة وعلى جوانب من مميزاتها:





1 – شقق المجمعات السكنية

تتميز هذه الشقق بوجود خدمات مميزة تشمل الأمن والحراسة والصيانة والنظافة والخدمات الإضافية الأخرى التي توفرها المجمعات السكنية وتضم هذه الشقق غرف النوم الواسعة والمطابخ الحديثة والحمامات الفاخرة والشرفات الواسعة التي توفر إطلالات خلابة على المدينة والبحر.

تعد شقق المجمعات السكنية بمثابة مجتمعات مدنية متكاملة تحتوي على كافة الخدمات الضرورية والمساحات الخضراء الواسعة ومسابح السباحة وصالات الرياضة والمراكز التجارية والترفيهية، مما يجعلها خيارًا مناسبًا للأسر والعائلات الراغبة في العيش في بيئة آمنة ومريحة ويتمتع هذا النوع من الشقق بموقع استراتيجي مميز يتيح للسكان الوصول إلى الخدمات الأساسية بسهولة ويسر.


2 – شقق البنتهاوس

تُعتبر شقق البنتهاوس من أفخم أنواع الشقق السكنية في تركيا، حيث تقع في الطوابق العليا من الأبنية الشاهقة أو ناطحات السحاب، وتتميز بإطلالات بانورامية خلابة على المدينة. وتتوفر مثل هذه الشقق في عدد من المدن الكبرى في تركيا، بما في ذلك إسطنبول وأنطاليا وبودروم وتتوفر شقق البنتهاوس بمساحات كبيرة مقارنة بالشقق الأخرى، مما يجعلها خيارًا شائعًا للعائلات الكبيرة التي تحتاج إلى توسعة إضافية.


3 – شقق التربلكس

هي إحدى أنواع الشقق السكنية المميزة في تركيا وهي عبارة عن شقق تتألف من طابقين، وقد تصل إلى ثلاثة طوابق، وتتميز بإطلالتها الرائعة وتصميمها العصري. وتُعتبر خيارًا جيدًا للعائلات الكبيرة التي تحتاج لمساحة أكبر، حيث توفر لهم الخصوصية والراحة وتقع العديد من شقق التربلكس في المجمعات السكنية الفاخرة، وتحتوي على مرافق خدمية ورفاهية عالية المستوى وتعد شقق التربلكس من الخيارات المثالية للراغبين في شراء عقار في تركيا بأسعار معقولة وجودة عالية.


4 – شقق الدوبلكس

تُمثِّل شقق الدوبلكس في تركيا خياراً مميزاً للمستثمرين الباحثين عن الفخامة والمساحة الكافية للعيش، توفّر هذه الشقق طابقين مستقلين يشمل كل منهما مطبخاً وغرفة معيشة ونوم، ما يُجعلها مثالية للاستفادة منها كفيلا وبالإضافة إلى ذلك، تُوفِّر شقق الدوبلكس مساحة معيشة أكبر من الشقق الأخرى، ما يجعلها الخيار الأمثل للعائلات الكبيرة ويمكن العثور على شقق الدوبلكس في مجمعات سكنية فاخرة ومستقلة وحتى على شاطئ البحر.


5 – شقق الاستديو

تعتبر شقق الاستديو من نوع المساكن المصممة خصيصًا للأشخاص الذين يعيشون بمفردهم أو لا يحتاجون إلى مساحة إضافية كبيرة وتتكون هذه الشقق من صالون ومكان للنوم ومطبخ وحمام، وتحتوي بعض أنواعها على جدران جزئية من أجل الحصول على بعض الخصوصية وعلى الرغم من أنها صغيرة المساحة إلا أنها تعتبر من الخيارات المناسبة للأفراد والباحثين عن عقارات وشقق في تركيا، إضافةً إلى ذلك، فإن قيمة هذه الشقق تكون بأسعار مناسبة للميزانية.


6 – الشقق الفندقية

تشتهر الشقق الفندقية في تركيا بتوفيرها للسياح بديلًا جيدًا للفنادق التقليدية، حيث تتوفر فيها جميع وسائل الراحة التي يحتاجها السائح خلال إقامته القصيرة أو الطويلة في المدينة وتتيح الشقق الفندقية للمستثمرين فرصة جيدة للاستثمار في هذا القطاع الناشئ، إذ تتيح الفرصة للحصول على أرباح جيدة من خلال تأجير الشقة الفندقية بشكل يومي أو أسبوعي ويعتبر الاستثمار في الشقق الفندقية مستقبليًا مربحًا في تركيا، خاصة في الأحياء السكنية الجيدة أو المناطق الضواحي القريبة من المراكز السياحية الرئيسية.


7 – شقق الأبنية المستقلة

تتميز هذه الشقق بالوجود في أبنية منفصلة عن المجمعات السكنية المحدودة الخدمات. تجذب شقق الأبنية المستقلة العديد من العملاء الذين يرغبون في الحياة بشكلٍ مريح وهادئ بعيداً عن ضجيج المدينة وعادةً ما تتألف من الأبنية مستقلة التي تتراوح ما بين 4 و10 أدوار فقط ولكنها لا توفر خدمات مماثلةً لتلك التي تقدمها الشقق الأخرى وبهذه الشقق يمكن للعميل امتلاك مساحة خاصةً كاملةً مزوّدةً بالخدمات الأساسية المطلوبة.


8 – الشقق المطلة على البحر

تعد الشقق المطلة على البحر من أفخم أنواع الشقق في تركيا، حيث تؤمن إطلالة خلابة على البحر الأبيض المتوسط وبالإضافة إلى جمال المناظر الطبيعية، تتميز هذه الشقق بتوفير جميع وسائل الراحة والأمان، فلا يتملكها إلا من يبحث عن الحياة الفاخرة والمجهزة بكافة الخدمات الفندقية والأمنية ويمكن للمستثمرين البحث عن هذه الشقق في أكثر من منطقة في تركيا، وتشمل المناطق المطلة على البحر الأبيض المتوسط ومضيق البوسفور والشواطئ في المدن المختلفة.




9 – الشقق الريفية

تعتبر الشقق الريفية من بين أنواع الشقق المتوفرة في تركيا، وتتميز بموقعها في المناطق الريفية واحتوائها على العديد من المزايا الفريدة، بما في ذلك مساحات واسعة ومناظر خلابة للجبال والغابات والأنهار ويتميز سوق العقارات الريفية في تركيا بتوافر جيد وأسعار رائعة، مما جعلها خيارًا شائعًا لأولئك الذين يرغبون في العيش في مناطق هادئة وطبيعية وبعد معرفة أسعار الشقق في تركيا، يمكن للمستثمرين البحث عن الخيارات المتاحة لهم والعثور على الشقق الريفية الأكثر مناسبة لاحتياجاتهم.


الأسئلة الشائعة:

1 – هل يستطيع الأجنبي التملك في تركيا؟

نعم، حيث أصدرت الحكومة التركية في عام 2012 م على إصدار قرار بإمكانية تملك الأجانب ضمن قيود مناسبة وسمحت للكثير من الجنسيات بالتملك.


2 – هل يوجد أمان في إسطنبول؟

تعتبر إسطنبول من أهم وأكثر المدن الآمنة في العالم سواء للعيش والاستقرار أم للاستثمار أم لشراء العقارات وتملكها.


3 – من لا يحق له التملك في تركيا؟

الجنسية الكوبية، الجنسية الأرمنية، الجنسية السورية، قبرص اليونانية، كوريا الشمالية.


لماذا أختار كتاليا العقارية في رحلة الاستثمار العقاري في تركيا ؟

- خبرة واسعة في السوق العقاري التركي وعلاقة وطيدة بأفضل شركات بناء المجمعات السكنية في تركيا.

-تساعد عملائها في إجراءات الحصول على الإقامة العقارية و جواز السفر التركي .

- الجدية والمصداقية بالتعامل لتضمن لعملائها الاستثمار العقاري الناجح في تركيا .


مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 . أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول

أحدث منشورات

عرض الكل

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page