top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

أرخص مناطق إسطنبول لشراء شقة سكنية

تاريخ التحديث: ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٣

تُعتبر إسطنبول مدينة ساحرة تجذب الكثيرين إليها، وخاصةً بسبب العقارات الرائعة التي تتوفر فيها، ولكن على الرغم من ذلك فقد يكون من الصعب على العديد من الأشخاص العثور على مناطق مناسبة بأسعار جيدة لشراء شقة سكنية، حيث تعتبر الأسعار في بعض المناطق باهظة للغاية، ولهذا السبب سنتحدث في هذا المقال عن أرخص مناطق إسطنبول لشراء شقة سكنية، والتي تتميز بأسعارها المناسبة والمعقولة، بالإضافة إلى مميزاتها الأخرى المثيرة للاهتمام، تابع قراءة هذا المقال للتعرف على المزيد من التفاصيل والمعلومات التي ستفيدك عند الاستثمار العقاري في إسطنبول.



إيجابيات السكن في أرخص مناطق إسطنبول

  1. تعتبر مناطق السكن الأرخص في إسطنبول خيارًا ميسورًا التكلفة بالمقارنة مع مناطق أخرى في المدينة، يمكنك العثور على شقق بأسعار أقل، سواء للشراء أو الإيجار، مما يتيح لك فرصة العيش بتكلفة أقل.

  2. تتميز بتوفر العديد من الوحدات السكنية المختلفة، بما في ذلك الشقق الصغيرة والشقق المشتركة، هذا يوفر للسكان تشكيلات متنوعة للاختيار من بينها وفقًا لاحتياجاتهم وميزانيتهم.

  3. الأحياء الرخيصة في إسطنبول تطورت في السنوات الأخيرة من حيث البنية التحتية، مما يعني توفر الخدمات والمرافق الضرورية مثل المدارس والمستشفيات والمتاجر والحدائق والمساجد ووسائل النقل العام.

  4. يعيش في الأحياء الرخيصة عادةً سكان متنوعين من مختلف الطبقات الاجتماعية، مما يسهم في تكوين حياة مجتمعية متنوعة وديناميكية، يمكنك التفاعل مع سكان محليين والاندماج في المجتمع المحلي.

  5. على الرغم من أن تلك المناطق قد تكون أرخص مناطق إسطنبول، إلا أنها في العادة تتمتع بوصول جيد إلى وسط المدينة والمناطق الأخرى الهامة عبر وسائل النقل العام المتاحة،





ما هي أرخص مناطق إسطنبول لشراء شقة سكنية؟

فيما يلي قائمة بالمناطق الرخيصة في إسطنبول:


شراء شقة في كارتال

تتميز منطقة كارتال في إسطنبول بتوافر العديد من الخدمات المهمة، ومن أبرزها قربها من الطرق السريعة وهذه ميزة تفضلها الكثير من الأشخاصن، بالإضافة إلى ذلك تعتبر كارتال قريبة من عدة وسائل مواصلات مثل مترو كادي كوي ومترو مارمراي وجسر عثمان غازي ومطار صبيحة، هذه العوامل تجعل المستثمرين متحمسين للاستثمار في هذه المنطقة، وحتى الآن يوجد العديد من الأشخاص الذين يطمحون في الوصول إليها.

تتمتع المنطقة بالعديد من الأماكن السياحية وهذا يجذب العديد من المستثمرين، فهي قريبة من طريق الشاطئ الطويل مما يوفر فرصة للتنزه والاستمتاع بالشاطئ، كما تحتوي على غابات إيدوس الجميلة، وهذا يعد عاملاً جذباً استثمارياً


بفضل موقعها الجغرافي على بحر مرمرة.



شراء شقة في اسنيورت

تقع اسنيورت في موقع استراتيجي يمتد جغرافيًا بين منطقتي بيليك دوزو وكوتشوك تشكمجة، ويفصل بينهما الطريق السريع E5 والطريق الدولي E80، واللذان يعدان الشريان الحيوي لمدينة إسطنبول، تتمتع المنطقة بإطلالة مميزة على بحيرة كوتشوك تشكمجة، والتي من المتوقع أن تكون مدخلاً لقناة إسطنبول المقرر تنفيذها في المستقبل.

تتميز المنطقة بسهولة التنقل والوصول إليها، حيث تتصل بشبكة الطرق السريعة وتوفر خدمات المواصلات المتنوعة، بالإضافة إلى ذلك تمر خطوط المتروبوس من المنطقة، مما يوفر وسائل سهلة للتنقل في جميع أنحاء إسطنبول.

شهدت منطقة اسنيورت زيادة في الاهتمام الاستثماري نظرًا لتوفر جميع الخدمات الحياتية الضرورية فيها لتلبية احتياجات سكانها، حيث تتمتع المنطقة ببنية تحتية جيدة وخدمات مجتمعية متنوعة، وتضم مجموعة متنوعة من المشاريع السكنية والتجارية الحديثة، وبعضها لا يزال قيد الإنشاء، مما يوفر فرصًا إضافية للمستثمرين الذين يسعون للاستفادة من نمو المنطقة المتسارع، وهذا يؤثر بشكل مستمر على أسعار العقارات في المنطقة.


شراء شقة في سيليفري

تتميز منطقة سيليفري في اسطنبول بموقع جغرافي استراتيجي مميز، حيث تقع على بُعد حوالي 75 كيلومترًا من وسط مدينة إسطنبول، تحدها من الشرق منطقة بيوك شكمجة وشاتلجا، وتحدها من الغرب منطقة تيكرداغ، ومن الشمال منطقة تشاتلجا، ويحدها من الجنوب بحر مرمرة.

تلك المواقع المحيطة تعزز قيمة المنطقة وتوفر إمكانية الوصول بسهولة إلى مناطق مختلفة في إسطنبول، تواجد سيليفري بالقرب من الساحل يعزز جاذبيتها بفضل المناظر الطبيعية الخلابة والإمكانات السياحية المتاحة في المنطقة.



عيوب السكن في أرخص مناطق إسطنبول

  1. قد تكون بعض الأحياء الأرخص في إسطنبول بعيدة نسبيًا عن وسط المدينة والمناطق التجارية والثقافية الحيوية، قد يتطلب الوصول إلى هذه المناطق وقتًا وجهدًا إضافيًا في التنقل.

  2. تفتقر بعض المناطق الرخيصة إلى الخدمات والمرافق الفاخرة والترفيهية التي تتوفر في المناطق الأغلى، قد يكون هناك نقص في المراكز التجارية الفاخرة والمطاعم الفاخرة والمرافق الرياضية والترفيهية الفاخرة.

  3. تكون الشقق أصغر حجمًا مقارنة بالمناطق الأغلى، قد تفتقر إلى المساحة الواسعة والمرافق الإضافية مثل الحدائق أو المسابح أو الملاعب الرياضية.

  4. يعاني بعض الأحياء الأرخص في إسطنبول من زحام المرور خاصةً في فترات الذروة، يمكن أن يؤثر ذلك على تجربة السكن والتنقل في المنطقة.



الأسئلة الشائعة

ما هي أرخص مناطق إسطنبول لشراء شقة سكنية؟

بعض أرخص المناطق في إسطنبول تشمل إسنيورت، سيليفري، كارتال.


هل تتوفر في تلك المناطق المدارس والمرافق التعليمية؟

نعم، تتوفر مدارس ومرافق تعليمية في تلك المناطق، بما في ذلك المدارس الحكومية والخاصة.


ماهي مزايا شراء شقة سكنية في إسطنبول؟

  1. الاستفادة من قانون الجنسية التركية من خلال شراء شقة في إسطنبول بقيمة 400ألف دولار أمريكي والتعهد بعدم البيع لمدة 3 سنوات.

  2. إمكانية الحصول على الإقامة العقارية من خلال شراء عقار في إسطنبول بقيمة 75 ألف دولار أمريكي ومنحها لزوجتك وأطفالك دون 18 عام.

  3. الاستفادة من الحوافز الضريبية التي تمنحها الحكومة التركية للراغبين في الاستثمار العقاري في إسطنبول.

  4. الحصول على جواز السفر التركي بعد منحك الجنسية التركية، والتمتع بحرية السفر.



مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 . أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول


أحدث منشورات

عرض الكل

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page