top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

مدينة باشاك شهير الطبية

تاريخ التحديث: ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣

لا شك أن مدينة باشاك شهير الطبية ثورة طبية في تركيا، خاصةً أن تركيا تتميز بمقومات عديدة بقطاع الطب حيث عملت على جذب واستقطاب العديد من الراغبين في بدء علاجهم في إحدى مراكزها الطبية ومستشفياتها المشهورة علاوة إلى ذلك شهدت تركيا في السنوات الأخيرة توافد العديد من المرضى من مختلف أنحاء العالم إلى المدينة الطبية الشهيرة في باشاك شهير وفي أوروبا بشكل عام، بسبب الميزات التي تقدمها المستشفيات التي تقع داخل المدينة الطبية، من خلال مقالنا سنتعرف على القدرة الاستيعابية التي تتحملها المدينة، ونبذة عن كوادرها وتنوع أقسامها ومدى تأثيرها على قطاع العقارات في تركيا وقطاع السياحة بشكل عام، تابع معنا.


لمحة عن مدينة باشاك شهير الطبية

تعد مدينة باشاك شهير الطبية إحدى المشاريع الضخمة والطبية والتنموية الحديثة التي ساهمت في إنشاؤها الحكومة التركية، بالإضافة إلى ذلك أُعتني بها بشكل كبير وهي مدينة طبية حديثة معدة لاستيعاب آلاف المرضى يومياً ومزودة بأحدث التقنيات الطبية الحديثة وبكوادر طبية على مستوى أوروبا، ويجري إعدادها لتكون مشروعاً رائداً ومنافساً على مستوى العالم.

تم تشييد المدينة الطبية في باشاك شهير في عام 2016، وقد تم وضع الخطط الحكومية التركية لتكون هذه المدينة مشروعاً متكاملاً من أفضل المدن الطبية عالمياً، بالإضافة إلى ذلك تم افتتاح الجزء النهائي من المدينة في النصف الثاني من شهر أبريل 2020، أما الافتتاح النهائي فقد كان بتاريخ الخامس عشر من مايو 2020 وقد حضره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع عدد كبير من المسؤولين الأتراك والسفراء الأجانب بحضور ممثلين عن الشركة اليابانية الشريكة في تشييد المدينة.

بالإضافة إلى ذلك تم اختيار منطقة باشاك شهير بسبب تميزها بالمساحات الشاسعة وأحيائها الواسعة التي تعد مناسبة جداً لوجود المدينة الطبية فيها، خاصة أن باشاك شهير تعد منطقة استثمارية واعدة لمشاريع متنوعة بما فيها قطاع العقارات في تركيا وهو ما حفزّ على اختيارها مركزاً مثالياً لإقامة مشروع المدينة الطبية.





أين تقع مدينة باشاك شهير الطبية؟

تقع مدينة باشاك شهير الطبية في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول في منطقة باشاك شهير، وتعد إحدى أكبر أحياء إسطنبول، بالإضافة إلى ذلك هي منطقة استثمارية واعدة تكثر فيها المشاريع المشجعة على التملك العقاري في تركيا، علاوة إلى ذلك شهدت نهضة سياحية وعقارية خلال السنوات الأخيرة.


أقسام مدينة باشاك شهير الطبية

تتضمن مدينة باشاك شهير الطبية ثمانية أقسام مختلفة، كل قسم عبارة عن مستشفى، فيما يلي أبرز الأقسام:

  1. أقسام مدينة باشاك شهير الطبية

  2. مستشفى خاصة بالأطفال

  3. مستشفيات خاصة بالتوليد والنسائية

  4. أقسام مختصة بالأورام.

  5. مستشفى الأمراض العصبية.

  6. مستشفيات الجراحات العظمية.

  7. مستشفى خاصة بالعلاجات النفسية.

  8. مستشفى العلاجات الفيزيائية وإعادة التأهيل.


الكادر الطبي في مدينة باشاك شهير الطبية

  1. يبلغ عدد الأطباء 596 طبيباً.

  2. يبلغ عدد الممرضين 2048 ممرضاً.

  3. عدد موظفي الصحة المساعدين 1275 موظفاً.

  4. عدد الموظفين المساعدين لشؤون أخرى 2230 موظفاً.

  5. بالإضافة إلى ذلك، المدينة الطبية مزودة بثلاثة مهابط للمروحيات.

  6. تم تزويد المدينة الطبية في باشاك شهير بنظام طاقة صديقة للبيئة.

قدرات مدينة باشاك شهير الطبية في تركيا

فيما يلي قدرات مدينة باشاك شهير الطبية في تركيا:

  1. يبلغ عدد الأسِرَّة الطبية 2682 سريراً.

  2. تضم المدينة الطبية 456 سريراً في أقسام العناية المركزة.

  3. تتضمن 90 غرفة للعمليات.

  4. يبلغ عدد غرف المعاينة 725 غرفة.

  5. بلغ عدد قاعات التوليد 28 قاعة.

  6. عدد الوحدات المختصة مصابي الحرائق بلغت 16 وحدة، مزودة بأسِرَّة طبية خاصة.

  7. تضم المدينة الطبية 5 آلاف مختبر طبي.

  8. السعة الإجمالية للسيارات تبلغ 8134 سيارة.

  9. بالإضافة إلى ذلك، تم تزويد المبنى الرئيسي للمدينة الطبية ب 2068 عازلاً ضد الزلازل، ليصبح ذلك من أضخم المباني المزودة بعوازل زلزالية في العالم.

  10. تتميز المدينة الطبية بأنها معدة بطاقة استيعابية توازي 8 مستشفيات كبرى، ومجهزة لاستقبال أكثر من 35 ألف مريض ومراجع بشكل يومي بينهم 7 آلاف حالة إسعافية.

مدينة باشاك شهير الطبية وتأثيرها على السياحة

لا شك أن لمدينة باشاك شهير الطبية تأثير إيجابي وضخم على قطاع السياحة في تركيا، وهنا نقصد السياحة العلاجية خاصةً تركيا تعد من أكثر المدن التي تستقطب الراغبين في بدء علاجهم على أرضها، فبالتالي مع وجود المدينة الطبية استقطبت تركيا بشكل طبيعي حوالي مليون مريض أجنبي سنوياً قادمين إليها بغرض السياحة العلاجية وقد حققت تركيا مورداً مالياً وصل إلى 3.5 مليار دولار أمريكي خلال عام 2019.

علاوة إلى ذلك تستقبل مدينة باشاك شهير الطبية كافة حالات السياحة العلاجية المشهورة منها:

  1. التجميل

  2. زراعة الشعر

  3. زراعة الأسنان

  4. أمراض العظام

  5. الأمراض التنفسية

  6. أمراض القلب والصدر

  7. الأمراض الهضمية


المدينة الطبية وتأثيرها على قطاع العقارات في إسطنبول

باتت المدينة الطبية في تركيا مثلها مثل مشاريع البنية التحتية، حيث ساهمت المدينة في زيادة المشاريع السكنية والسياحية كالفنادق والمشاريع العمرانية التجارية كالمكاتب والمحلات والمتاجر، بالإضافة إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار العقارات في إسطنبول تحديداً في منطقة باشاك شهير.

علاوة إلى ذلك زاد تأجير المنازل والشقق ضمن المجمعات السكنية في باشاك شهير بشكل كبير في السنوات الأخيرة خاصة من قبل المقيمين العرب نظراً لتوفر المنطقة على ظروف العيش المناسبة للراغبين في الاستثمار العقاري في قطاع العقارات في تركيا.







أهم المدن الطبية الموجودة في تركيا

تعرف تركيا بأنها من المدن الغنية بقطاع المستشفيات المحلية والدولية بالإضافة إلى مراكزها الطبية ومؤسساتها الصحية، لذا دعنا نتعرف على أهم المدن الطبية الموجودة في تركيا:

  1. مدينة باشاك شهير الطبية

  2. مدينة أضنة الطبية

  3. المدينة الطبية في مرسين

  4. المدينة الطبية في أنقرة


في نهاية مقال مدينة باشاك شهير الطبية ثورة طبية في تركيا، يسعدنا أن نخبرك أننا وفرنا لك نخبة من مستشارينا المختصين للتواصل معهم ومساعدتك في حال كنت ترغب في شراء عقار في تركيا أو بدء في إجراءات الاستثمار العقاري في قطاع العقارات في تركيا بهدف الحصول على الجنسية التركية أو الإقامة العقارية، لا تنس زيارة موقعنا الإلكتروني للاطلاع على المزيد من المعلومات المهمة.



مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 . أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول

أحدث منشورات

عرض الكل

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page