top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

كيف تفتح حساب بنكي في تركيا؟

تاريخ التحديث: ١٨ أغسطس ٢٠٢٣

عندما تقرر العيش أو الاستثمار في تركيا، قد تحتاج إلى فتح حساب بنكي محلي لتسهيل التعاملات المالية اليومية والاستفادة من الخدمات المصرفية المحلية، فتح حساب بنكي في تركيا ليس أمرًا صعبًا، ومع الإرشاد المناسب، يمكنك القيام به بسهولة، في هذه المدونة سنستعرض خطوات فتح حساب بنكي في تركيا والمستندات التي ستحتاج إلى تقديمها، سنوضح أيضًا بعض النصائح والتوجيهات لتسهيل العملية.




ما أهمية فتح حساب بنكي في تركيا؟

  1. يمكنك سداد الرسوم الدراسية أو القسط الشهري للشقق أو المكاتب أو المحلات عن طريق التحويل البنكي أو استخدام بطاقة الائتمان.

  2. بإمكانك أيضًا سداد فواتير المرافق العامة مثل الماء والكهرباء والغاز والإنترنت عن طريق التحويل البنكي أو استخدام خدمات الدفع الإلكتروني.

  3. بطاقات الائتمان المصرفية يمكن استخدامها للشراء في معظم المتاجر الكبيرة والصغيرة في تركيا.

  4. يمكنك أيضًا تحويل الأموال بسهولة داخل تركيا وخارجها من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو بوابات الدفع الإلكتروني.

  5. باستخدام الإنترنت، يمكنك التسوق عبر الإنترنت وطلب العديد من المنتجات مثل وجبات المطاعم والملابس والأجهزة الإلكترونية والهدايا والعديد من المنتجات الأخرى.

  6. بالنسبة لصرف العملات، يمكنك الاستفادة من خدمات صرافة تسمح لك بتحويل العملات بأسعار مقبولة مقارنة بمحلات الصرافة.

  7. باستخدام تطبيق البنك الخاص بك عبر الهاتف المحمول، يمكنك القيام بالعديد من المعاملات المصرفية دون الحاجة إلى زيارة الفروع، مما يوفر الوقت والجهد.





ما المقصود ببطاقة الإئتمان المصرفية؟

يمكن الحصول على بطاقة الائتمان المصرفية من خلال المؤسسات المالية مثل البنوك بعد فتح حساب بنكي في تركيا، تتيح هذه البطاقة لحاملها الوصول إلى الأموال المودعة في البنك وتستخدم في عمليات السحب والإيداع والشراء نقدًا أو بالأقساط والحصول على تمويل قصير الأجل.

يعتبر الحصول على بطاقة الائتمان المصرفية جزءًا أساسيًا من عملية فتح حساب بنكي في تركيا، وذلك للأسباب التالية:

  1. من خلال إيداع الأموال في البطاقة بدلاً من حملها نقدًا في المحفظة، يتم توفير الحماية والتأمين من أي سرقة أو فقدان.

  2. تسمح بطاقة الائتمان المصرفية بالتحقق من قدرة حامل البطاقة المالية وضمان الحقوق الخاصة به.

  3. يمكن معرفة قيمة الحساب المصرفي ورصيد الأموال المتاحة من خلال البطاقة نفسها.

  4. يمكن استخدام البطاقة في العديد من المحلات التجارية والمطاعم وشركات تأجير السيارات، مما يسهم في زيادة حجم المبيعات في الأسواق.

بالمجمل، بطاقة الائتمان المصرفية تعد وسيلة مريحة وآمنة للوصول إلى الأموال وإجراء العمليات المالية المختلفة في تركيا.



ما هي أنواع الحسابات البنكية في تركيا؟

  1. حساب الجاري: حساب غير مُحدد بأجل يتميز بإمكانية إيداع وسحب الأموال في أي وقت، ولا يترتب عليه أي أرباح (فوائد). يمكن استخدام حساب الجاري لتنفيذ العديد من العمليات المصرفية مثل تحويل الأموال، دفع الشيكات، سداد القروض وبطاقات الائتمان، ودفع التبرعات والرسوم والإيجارات، وتسديد الفواتير والضرائب وأقساط التأمين والضمان الاجتماعي، وتداول الأوراق المالية والصكوك، وتحويل العملات الأجنبية والمعادن الثمينة، وإجراء أوامر الدفع الآلية.

  2. حساب التشاركي: هو نوع من الحسابات التي تتيح توزيع العائدات بنسبة متفق عليها بين صاحب الحساب والبنك. يعمل الحساب التشاركي وفقًا لنظام التشاركية، حيث تستخدم الأموال المودعة في تمويل قطاعات مختلفة مثل التجارة والصناعة والخدمات، وتتوافق مع مبادئ الخدمات المصرفية الإسلامية التي تعتمد على نظام بدون فوائد، يتم تحديد نسبة العائد في نهاية الفترة المحددة للحساب.

  3. حساب الذهب الجاري: هو حساب غير محدد بأجل يسمح بتقييم المدخرات على شكل ذهب. توفر بعض البنوك تقييم المدخرات باستخدام أسعار المعادن الثمينة الأخرى، يمكن استخدام حساب الذهب البنكي لأغراض التوفير والاستثمار، ويتيح أيضًا إمكانية شراء وبيع الذهب بسعر السوق خلال عملية التداول، يتم إصدار شهادة توثيقية تعكس الكمية المخزونة من الذهب، ويمكن سحب الذهب بالغرام من بعض الفروع وأجهزة الصراف الآلي التابعة للبنوك التي تقدم هذا النوع من الحسابات.

  4. حسابات بنكية أخرى: تقدم بعض البنوك في تركيا، سواء كانت حكومية أو خاصة، حسابات أخرى مثل حسابات التأمين وحسابات التوفير لأجل وغيرها، تلك الحسابات تتيح للعملاء خيارات متنوعة لتناسب احتياجاتهم وأهدافهم المالية.



الوثائق اللازمة لفتح حساب بنكي في تركيا

  1. يجب تقديم نسخة من جواز السفر الخاص بك كوثيقة تحقق هويتك.

  2. إذا كان لديك تصريح إقامة صالح في تركيا، قد يكون من الضروري تقديم نسخة منه.

  3. يجب الحصول على الرقم الضريبي من أقرب مكتب لدائرة الضرائب في المنطقة. ستحتاج إلى تقديم نسخة من هذا الرقم لفتح حساب بنكي.

  4. يُفضل تقديم وثيقة تثبت عنوان إقامتك في تركيا، يُفضل استخدام سند إقامة يتم الحصول عليه من موقع أو تطبيق الحكومة الإلكترونية E-Devlet بعد توطين سكنك رسمياً في دائرة النفوس التركية.

يرجى ملاحظة أنه قد تختلف المتطلبات بين البنوك وفقًا للسياسات والإجراءات الداخلية لكل بنك. لذا يُنصح بالتحقق من المستندات المطلوبة من البنك المعني قبل التقدم لفتح حساب بنكي.



إجراءات فتح حساب بنكي في تركيا

  1. قم بزيارة أحد البنوك في تركيا التي تسمح للمقيمين الأجانب بفتح حسابات.

  2. قدم الوثائق المذكورة أعلاه لموظف البنك، إذا لم تتقن اللغة التركية، فمن المفضل أن تصطحب مترجمًا.

  3. قم بملء استمارة فتح حساب واختيار نوع الحساب والعملة المرغوبة (ليرة تركية، دولار، يورو).

  4. ليس شرطًا أن تكون مقيمًا في تركيا لفتح حساب بنكي، حيث يُسمح بفتح حسابات لغير المقيمين وفقًا للقانون التركي، ومع ذلك قد تتطلب بعض البنوك تقديم رقم هاتف محمول في تركيا لإرسال الرسائل المتعلقة بالحساب عند حدوث أي تحديثات.


الأسئلة الشائعة

هل يجب علي أن أكون حاصلاً على تصريح إقامة في تركيا لفتح حساب بنكي؟

ليس بالضرورة، فالقانون التركي يسمح لغير المقيمين بفتح حساب بنكي، ومع ذلك قد يطلب بعض البنوك تقديم رقم هاتف محلي لإرسال الرسائل ذات الصلة بالحساب.


هل يمكنني فتح حساب بنكي بعملة أجنبية مثل الدولار أو اليورو؟

نعم، يمكنك اختيار فتح حساب بنكي بالليرة التركية أو بعملة أجنبية مثل الدولار أو اليورو.


هل يجب علي دفع أي رسوم لفتح حساب بنكي في تركيا؟

قد يتطلب بعض البنوك دفع رسوم لفتح الحساب، وتختلف هذه الرسوم من بنك إلى آخر.




مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول


أحدث منشورات

عرض الكل

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page