top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

اطلع على أهم المطارات في تركيا

تاريخ التحديث: ١٤ سبتمبر ٢٠٢٣

إذا كنت تخطط لزيارة تركيا أو الاستثمار في هذا البلد الرائع، فمن المهم أن تكون على دراية بأهم المطارات في تركيا وما تقدمه من خدمات، سنأخذك في جولة تعريفية بأبرز هذه المطارات وأهميتها في تسهيل رحلتك إلى تركيا واستكشاف هذا الوجهة الساحرة.



تعرف على أهم المطارات في تركيا

فيما يلي سنتعرف على أهم المطارات في تركيا:



مطار إسطنبول:

من بين أضخم المطارات في العالم، يبرز مطار إسطنبول كواحد من أحدث المنشآت وأكثرها تطورًا، تم افتتاحه في شهر أبريل من العام 2019، ويتوقع أن يشهد التوسعات والتحسينات التي من المقرر إجراؤها حتى عام 2028 ازديادًا في قدرته على استيعاب المسافرين، حيث من المتوقع أن يتمكن من خدمة ما يقدر بـ 400 مليون مسافر سنويًا.

يتميز مطار إسطنبول بأنه يعتمد على أحدث التقنيات في مجال الملاحة الجوية، وهو المطار الرئيسي في تركيا، حقق هذا المطار إنجازات استثنائية في عدد المسافرين الذين يخدمهم وفي نوعية الخدمات التي يقدمها. إنه وجهة لا غنى عنها للمسافرين على مستوى أوروبا وحول العالم.





مطار صبيحة:

المطار الثاني في مدينة إسطنبول يعرف باسم مطار صبيحة، وهو موجود في منطقة بنديك بالقسم الآسيوي من ولاية إسطنبول، يقع هذا المطار على بُعد حوالي 35 كيلومترًا من وسط المدينة، ويتصل بمناطق متعددة في إسطنبول عبر خط المترو الذي يمتد من قلب المطار إلى محطات مترو المدينة.





مطار أنطاليا:

أحد أبرز المطارات الدولية الهامة في تركيا هو مطار أنطاليا، والذي يقع في ولاية أنطاليا المشهورة بسواحلها الجميلة على البحر الأبيض المتوسط. يُقدر أن حركة السفر في هذا المطار تتجاوز 16 مليون مسافر سنويًا، مما يعكس أهميته كوجهة سفر رئيسية في منطقة البحر الأبيض المتوسط.


مطار طرابزون:

أحد أهم المطارات الدولية الرئيسية في منطقة الشمال التركي المطلة على سواحل البحر الأسود هو مطار طرابزون الدولي، يقع هذا المطار في مدينة طرابزون الجميلة، التي تُعتبر واحدة من أروع المناطق السياحية في تركيا، بفضل طبيعتها الساحرة وأماكنها الجذابة، يتعامل مطار طرابزون الدولي مع عدد كبير من خطوط الطيران العالمية، بما في ذلك الخطوط الجوية المصرية، والخطوط الجوية التركية، والخطوط الجوية الإماراتية، مما يجعله نقطة دخول هامة للمسافرين إلى منطقة البحر الأسود التركية.

وبالإضافة إلى مطار طرابزون، يقع مطار ريزا الدولي في الشمال التركي، المعروف أيضًا باسم مطار ارتفين، وهو آخر نقطة وصول هامة للمسافرين إلى هذه المنطقة الخلّابة على ساحل البحر الأسود.



مطار إيسنبوغا الدولي ESB:

يعد مطار إيسنبوغا الدولي المطار الرئيسي في العاصمة التركية أنقرة واحدًا من أفضل المطارات في منطقة الشرق الأوسط. يستضيف المقر الرئيسي للخطوط الجوية التركية ويقدم خدمات للعديد من الرحلات اليومية التي تخدم الشحن ونقل الركاب، حيث يقلع منه حوالي 233 رحلة يوميًا.


مطار إزمير عدنان مندريس ADB

تم افتتاح مطار إزمير عدنان مندريس في عام 2006 وتم توسيعه في عام 2014. يعتبر هذا المطار الدولي من أهم المطارات في تركيا، حيث يخدم ولاية إزمير والمنطقة المجاورة لها. قدم المطار خدماته لأكثر من 10 مليون مسافر خلال عام 2014.


مطار ميلاس بودروم BJV:

من بين المطارات الدولية الرئيسية في تركيا يقع مطار ميلاس بودروم، ويخدم مدينتي ميلاس وبودروم. يبعد المطار حوالي 36 كم عن مدينة بودروم و16 كم جنوب مدينة ميلاس. يعمل في المطار العديد من شركات الطيران العالمية مثل الخطوط الجوية الروسية والخطوط الجوية الملكية الأردنية والخطوط الجوية القطرية.


مطار أضنة شاكير باشا ADA:

يُعد مطار أضنة شاكير باشا من أعرق وأقدم المطارات في تركيا، حيث تم افتتاحه في عام 1937م. يُعتبر المطار من المطارات الدولية التي تخدم ما يقرب من 6 مليون مسافر سنويًا، ويحتل مكانة بارزة في الازدحام المحلي والمرتبة الـ 80 أوروبيًا من حيث الازدحام.


مطار غازي باشا في ألانيا GZP:

تأسس مطار ألانيا كمطار داخلي في البداية، وكان المطار الثاني في ولاية أنطاليا، ولكن مع تزايد ازدهار القطاع السياحي في المنطقة، شهد المطار توسعًا كبيرًا في نطاق خدماته ليستقبل الآن رحلات دولية من عدة وجهات.





ميزات الاستثمار العقاري في تركيا قرب المطارات

  1. قرب العقار في تركيا من المطار يعني وصولًا سهلاً ومريحًا للمسافرين والزوار، هذا يزيد من جاذبية العقار لأولئك الذين يبحثون عن مكان للإقامة أو الإيجار خلال زياراتهم.

  2. تركيا واحدة من أهم وجهات السفر في العالم، ومن المتوقع زيادة السياحة في المستقبل، الاستثمار في شقق سكنية أو منتجعات قرب المطارات يمكن أن يكون مربحًا بشكل كبير من خلال تأجيرها للسياح.

  3. يمكن استخدام العقارات في تركيا القريبة من المطارات لأغراض متعددة، بما في ذلك السكن الدائم أو الإيجار اليومي أو الاستثمار العقاري الطويل الأمد.

  4. يتطور الاقتصاد حول المطارات عادةً بشكل أسرع من غيرها من المناطق. وبالتالي، يمكن أن يشهد العقار الواقع قرب المطارات نموًا متسارعًا في القيمة.

  5. تعتمد المناطق المجاورة للمطارات على بنية تحتية جيدة، بما في ذلك الطرق والمواصلات العامة والخدمات. هذا يساعد على تحسين جودة الحياة وجعل العقارات أكثر جاذبية.

  6. هناك تنوع في أنواع العقارات المتاحة بالقرب من المطارات، بدءًا من الشقق السكنية إلى الشقق الفندقية والمنتجعات.

  7. من خلال شراء عقار في تركيا بقيمة 400 ألف دولار أمريكي يمكنك الحصول على الجنسية التركية وجواز السفر التركي

  8. يمكنك الحصول على الإقامة العقارية من خلال شراء شقة في تركيا بقيمة 75 ألف دولار أمريكي



في الختام تركيا تعد واحدة من الوجهات الأكثر استقبالًا للسفر والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا، ومع وجود مجموعة متنوعة من المطارات الدولية المتقدمة والمتصلة بشبكات النقل الرئيسية، تقدم تركيا فرصًا لا حصر لها للمسافرين والمستثمرين على حد سواء.



مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 . أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول





أحدث منشورات

عرض الكل

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page