top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

أسباب انتعاش الاقتصاد التركي 2023

تاريخ التحديث: ٤ أغسطس ٢٠٢٣

تعتبر تركيا من الدول الناشئة التي تحظى بنمو اقتصادي يسير بسرعة لافتة، وقد تم تحقيق بعض التقدم في هذا الصدد، حيث شهدت الأسواق التركية نشاطا ملحوظا خلال الفترة الماضية، وبدأت الثقة تعود إلى المستثمرين والمتعاملين في الأسواق المالية.

ما هي أسباب هذا الانتعاش الاقتصادي في تركيا وكيف ستتحسن الأوضاع المالية في البلاد؟ سنتحدث عن ذلك في مقالنا اليوم.




تحسن الأوضاع الاقتصادية عام 2022

يعدُّ العام 2022، عامَا مليئًا بالإيجابيات للاقتصاد التركي. فقد شهد تحسُّنًا ملموسًا في كافة القطاعات، ما أفرز نتائجَ إيجابيةً في بُنيان الاقتصاد التركي.

كما لعَبَت القرارات الحكومية المدروسة دَورًا هامًا في هذا النموِّ الاقتصادي، حيث أنها توجِّهت في الفترة الأخيرة إلى دعم القطاعات الحيوية وخلق مناخ استثماري جاذبٍ للأموال الأجنبية.

يأتي تحسنُ الظروف الاقتصادية في تركيا نتيجةً للجهود الكبيرة التي بذلتها حكوماتُها على مدار السنوات الأخيرة، وكذلك بسبب استمرار توافد المستثمرين والشركات العالمية إلى السوق التركية.





تنفيذ مشاريع عملاقة لتنشيط الاقتصاد التركي

تستثمر الحكومة التركية في تنفيذ مشاريع عملاقة لتنشيط الاقتصاد التركي، وذلك من خلال العديد من المشاريع التي من شأنها دعم النمو الاقتصادي في البلاد. ومن بين هذه المشاريع تشمل مشروع قناة إسطنبول ومطار إسطنبول الثالث ومشروع السكك الحديدية السريعة، علاوة على العديد من المشاريع الأخرى التي تهدف إلى تحسين البنية التحتية والتخفيف من الازدحام المروري.

تركز الحكومة على توفير كل الدعم اللازم لهذه المشاريع لضمان أن يساهموا في إعادة تأهيل اقتصاد المدن المتضررة بشكل جيد ولضمان استمرارية التنمية في المناطق الأخرى في البلاد. وتعكس هذه المشاريع الرؤية الطموحة للحكومة للنمو الاقتصادي المستدام والمستقبلي لتركيا.


زيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية

شهدت البلاد زيادة كبيرة في عدد الشركات الأجنبية التي قررت الاستثمار في تركيا، مما أدى إلى خلق فرص عمل جديدة وزيادة الإنتاجية.

لا يقتصر الأمر على الاستثمارات الأجنبية فقط، حيث شهدت تركيا زيادة كبيرة في الاستثمارات المحلية أيضًا، وذلك بفضل تشجيع الحكومة للمستثمرين المحليين عن طريق تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لهم.

لا يمكن نكران دور القطاع الخاص في ذلك، فقد عمل القطاع الخاص بجدية على دعم الاقتصاد التركي وتوفير فرص العمل، مما أدى إلى نمو مستمر للبلاد وإنعاش اقتصادها بشكل كبير






تعزيز الصادرات وتوسيع الأسواق التجارية

يسعى الاقتصاد التركي إلى تعزيز الصادرات وتوسيع أسواقه التجارية كجزء من استراتيجيته لتحقيق النمو المستدام وتحقيق هدفه لتصبح دولة متقدمة اقتصاديًا.

تعتمد تركيا على قطاعاتها الأساسية مثل الصناعات العسكرية والإلكترونيات والمواد البتروكيماوية والملابس والمجوهرات والتعدين والغذاء والزراعة للتوسع في الصادرات وفتح أسواق تجارية جديدة.

تركّز تركيا على تبني وتطوير التكنولوجيا الحديثة في صناعاتها الرئيسية للحفاظ على تنافسيتها الدولية والحصول على ميزة تكلفة في الصادرات وتعزز تركيا أسواقها التجارية الحالية وتوسع شبكاتها التجارية في الدول الناشئة لتعزيز الصادرات وتحقيق النمو الاقتصادي في المدى البعيد .


تحقيق التوازن المالي وتحسين الأوضاع المالية

يتم التركيز على حلول واضحة لتحقيق التوازن المالي وتحسين الأوضاع المالية في تركيا وتم تنفيذ إصلاحات مهمة لتحويل الاقتصاد التركي، وتحقيق ميزانية مالية مستدامة.

من بين الإجراءات المهمة التي اتخذتها الحكومة هي زيادة الضرائب وتحسين جودة الإنفاق العام، كما تم إطلاق مبادرة لجذب أكبر عدد من الاستثمارات الأجنبية لضخ المزيد من الأموال في الاقتصاد التركي النامي.

هذه الإجراءات تهدف إلى دعم الاستثمارات الداخلية والخارجية والأوضاع المالية الصحية للحكومة، وبالتالي تعزيز إنتاجية الأعمال وزيادة فرص العمل.

لتحقيق التوازن المالي والحفاظ على نمو اقتصادي قوي، فإن الحكومة التركية ستحتاج إلى مواصلة تنفيذ إصلاحاتها الهامة وجذب المزيد من الاستثمارات .


خفض معدلات الفائدة والتضخم

يسعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى خفض معدلات الفائدة لتحفيز الاستثمار المحلي ودعم القطاعات الموجهة نحو التصدير. وبالرغم من أن هذا القرار يؤدي إلى زيادة التضخم وتراجع قيمة الليرة التركية، إلا أن الحكومة تأمل في جذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز النمو الاقتصادي.

يعمل البنك المركزي التركي على الحد من التضخم من خلال زيادة أسعار الفائدة على الودائع والسيطرة على تدفق النقود في الاقتصاد. وتأمل الحكومة في أن يؤدي ذلك إلى تحسن الاقتصاد التركي وتعزيز الثقة في العملة المحلية.

الإصلاحات الاقتصادية المستمرة والإجراءات الحكومية الداعمة

تجري الحكومة العديد من الإصلاحات الاقتصادية المستمرة لتحسين المناخ الاقتصادي في البلاد وتحفيز النمو الاقتصادي. تضمن هذه الإصلاحات تبسيط الإجراءات وتحرير الاقتصاد وتشجيع الاستثمارات والخصخصة. من خلال هذه الخطوات، يتم تحفيز النشاط الاقتصادي وتعزيز الثقة في الاقتصاد التركي.

يتم التركيز بشكل واضح على إجراءات حكومية داعمة للنمو الاقتصادي، والتي تتضمن تحسين بيئة الأعمال وتطوير البنية التحتية للدولة وتوفير الوصول إلى الأسواق.

تتطلب هذه الإجراءات الاستثمارات في البنية التحتية وتوفير الوظائف والمنح والتمويل الضروري الذي يحتاجه المستثمرون الصغار والمتوسطون. والنتيجة الإيجابية لهذه الخطوات الحكومية هي تحفيز نمو الشركات وتحسين الوضع الاقتصادي العام للبلاد.


تحسين بيئة الأعمال وزيادة الثقة بين القطاع الخاص والحكومة

يأتي تحسين بيئة الأعمال وزيادة الثقة بين القطاع الخاص والحكومة بوضع الإصلاحات والتحولات الهيكلية التي أدخلها الرئيس رجب طيب أردوغان.

بين هذه الإصلاحات قطع الإجراءات الحمائية والتي تركز على إبطاء النمو الاقتصادي. وتم تحفيز الاستثمار من خلال تحسين قوانين الاستثمار وتيسير إجراءاتها وتحفيز الابتكار وريادة الأعمال وتدعيم الشراكات العامة الخاصة والأرشيفية.

كانت وزارة التكنولوجيا والصناعة قد أعلنت عن عدة خطط ومبادرات اقتصادية وتم تعزيز برامجها بالتعاون مع شركات خاصة في دعم البحوث والتطوير ومشاريع ريادة الأعمال.

يتوقع أن تساعد هذه الإصلاحات والتدابير في تعزيز الثقة المتبادلة بين الحكومة والمؤسسات الخاصة وتحسين بيئة العمل.

تطبيق مبادئ الابتكار والتكنولوجيا الحديثة في الاقتصاد

تضع تركيا نظامًا عامًا للابتكار والتطور التكنولوجي في جميع المجالات الاقتصادية. وتعمل الحكومة التركية على تشجيع البحث والتطوير، وتوظيف أفضل العقول والخبرات في تحديث الاقتصاد الوطني.

تعد التكنولوجيا الروبوتية والذكاء الاصطناعي والإنترنت العصبي والتكنولوجيا الطبية الحديثة من بين المجالات التي يتم التركيز عليها.

من خلال تحسين البنية التحتية وتطوير التكنولوجيا، يمكن لتركيا زيادة انتاجها وتحسين مستوى المنتجات، مما يؤدي إلى تعزيز التعاون الاقتصادي مع الدول الأخرى.


تحسين الظروف الاجتماعية والعملية للمواطنين والعمال.

تعمل الحكومة التركية على تحقيق ازدهار اجتماعي واقتصادي لجميع المواطنين. يشمل البرنامج إجراءات مثل زيادة رواتب العمال والمستفيدين من الضمان الاجتماعي وزيادة فترة الإجازة السنوية وتحسين الظروف العملية والصحية. ويهدف البرنامج أيضاً إلى زيادة فرص عمل المرأة وتعزيز الحماية الاجتماعية لفئات المجتمع الأكثر تضرراً.


مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول



أحدث منشورات

عرض الكل

Opmerkingen

Beoordeeld met 0 uit 5 sterren.
Nog geen beoordelingen

Voeg een beoordeling toe

أهم المشاريع في مدينة اسطنبول

مشروع جاهز للسكن في منطقة حيوية قريبة من المراكز الخدمية في اسطنبول

مشروع سكني بامتياز بإطلالات على قناة اسطنبول في منطقة اسبارتاكولا العائلية

شقق للبيع في اسطنبول ضمن أهم مناطقها الحيوية ... باسن اكسبرس أجمل مناطق اسطنبول

أبراج استثمارية في منطقة الباسن اكسبريس بعائد استثماري عالي وخدمات اجتماعية متكاملة

مشروع سكني بإطلالة بحرية خلابة في منطقة بيوك شكمجة بالقرب من خط المتروباص وبأسعار افتتاحية منافسة

تملك فيلا بسعر الشقة في مدينة اسطنبول منطقة بهشة
شهير

zxc1 (2).png

اطلب جولة عقارية اونلاين مع فريق كتالية العقارية

bottom of page