top of page

أكثر من 970 مشروع سكني في تركيا , بتصنيفات مميزة تسهل لك الوصول للخيار المطلوب بكل سهولة أبحث عن شقتك بنفسك 

في كتاليا العقارية دائماً نمنحك أفضل نصيحة وأنسب خيار ......

الاستثمار العقاري في تركيا

الاحتيال العقاري في تركيا

تاريخ التحديث: ٢٣ يوليو ٢٠٢٣

تعد فكرة الاحتيال العقاري في تركيا من أكثر المشكلات الشائعة في سوق العقارات في تركيا والتي يمكن أن تواجهها وهي مشكلة خطرة تستحق أن تقف عندها وتتجنبها وتجد لها حلولاً. في هذا المقال سنتحدث بشكل موجز عن أهم أشكال الاحتيال وسنشير لجوانب مهمة يجب أن تطلع عليها.


أشكال الاحتيال العقاري في تركيا

نتحدث من خلال الفقرات التالية عن أهم أشكال الاحتيال العقاري التي يمكن أن تصادفها أثناء رحلة شراء وتملك العقارات في تركيا.





1 – انتحال شخصية صاحب العقار

يتمثل هذا النوع من الاحتيال في تزوير وثائق الملكية للعقار وانتحال شخصية صاحبه، وذلك بهدف التلاعب بالمستثمرين والمشترين وإيهامهم بأن العقار ينتمي إلى شخص آخر. ويتم ذلك عن طريق تزوير الوثائق الرسمية وإخفاء حقيقة الملكية للعقار، ما يجعل المشتري يدفع مبالغ كبيرة مقابل شراء عقار لا ينتمي إليه.

تعد هذه الطريقة من أخطر أشكال الاحتيال العقاري، حيث يتم تضليل المشترين وإخفاء حقيقة الملكية للعقار، مما يتسبب في خسائر مالية كبيرة للمستثمرين والمشترين. وتحاول السلطات التركية مكافحة هذا النوع من الاحتيال عن طريق تكثيف الرقابة والمراقبة على صفقات العقارات، وتشديد العقوبات على المتورطين في هذه الأعمال.

ومن أجل تجنب الوقوع في فخ هذا النوع من الاحتيال، ينصح المستثمرون والمشترين بالتحقق جيدًا من صحة وثائق الملكية للعقار قبل الشراء، والتأكد من أنها صادرة من الجهات المختصة، وعدم التعامل مع أي شخص يحاول إخفاء حقيقة الملكية للعقار.


2 – إيهام المشتري بأن العقار يوفر عائد استثماري كبير

تركيا تعد من أهم الدول التي تشهد ارتفاعاً كبيراً في قطاع العقارات، وهو ما جعل الكثير من المستثمرين يتجهون إلى الاستثمار في هذا القطاع، ولكن من خلال ذلك تزداد حدة وتيرة الاحتيال العقاري، والذي يتمثل في إيهام المشتري بأن العقار يوفر عائد استثماري كبير، وهو ما يؤدي في النهاية إلى خسارة المستثمر لأمواله.

يتم تضخيم قيمة العقار وتضخيم الأرباح المتوقعة منه، وهو ما يؤدي إلى إغراء المستثمرين بالاستثمار في هذا العقار، ولكن في الحقيقة تكون الأرباح المتوقعة أقل بكثير مما تم تضخيمه، وهذا يؤدي في النهاية إلى خسارة المستثمر لأمواله.

وتعد عملية التحقق من صحة المعلومات والبيانات الواردة في عقود البيع والشراء من أهم الخطوات التي يجب على المستثمر اتباعها قبل الشراء، حيث يتم من خلالها التأكد من صحة المعلومات والبيانات المتعلقة بالعقار، وذلك لتفادي الوقوع في فخ الاحتيال.





3 – الإخبار أن العقار مناسب للجنسية التركية

يجب على الأشخاص الحذر والانتباه لهذه الخدعة، فالحصول على الجنسية التركية يتطلب الامتثال لبعض الشروط والمتطلبات التي تحددها الحكومة التركية، ولا يمكن الحصول عليها فقط عن طريق شراء عقار.

من ضمن الشروط التي يجب توفرها للحصول على الجنسية التركية هو وجود إقامة دائمة في تركيا لمدة تزيد عن خمس سنوات، وإثبات القدرة على الاستثمار في البلاد. كما يجب على المتقدمين للجنسية الحصول على شهادة اللغة التركية والامتحانات اللازمة لإثبات معرفتهم باللغة.

يجب على الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على الجنسية التركية أن يتعرفوا جيدًا على الشروط والمتطلبات المطلوبة، وأن يتعاملوا مع وكالات عقارية موثوقة ومرخصة من قبل الحكومة التركية. ويجب عدم الوثوق بأي أخبار تروج لفكرة أن شراء عقار يضمن الحصول على الجنسية والتأكد من صحة المعلومات والبحث جيدًا قبل اتخاذ أي قرار في هذا الصدد.


4 – بيع العقارات الوهمية

يتم عرض عقارات غير موجودة للبيع وإغراء المستثمرين بعوائد مرتفعة وأسعار منخفضة. وبمجرد دفع المبلغ المطلوب لشراء العقار، يختفي البائع ولا يتم تسليم العقار المشترى.

وتتسبب هذه الأفعال في خسائر مالية كبيرة للمستثمرين والمشترين، فضلاً عن إفساد سمعة قطاع العقارات في تركيا. ولذلك، تعمل الحكومة التركية بشكل مستمر على مكافحة الاحتيال العقاري وتشديد الرقابة على الوسطاء العقاريين والشركات المتعاملة في هذا المجال.


ماذا تفعل إن وقعت في الاحتيال العقاري؟

أولاً، عليك الاتصال بالشرطة وتقديم شكوى رسمية. يجب عليك أن تقدم أي دليل تملكه على أنك تعرضت للاحتيال، مثل العقود والفواتير والدفعات المالية. سيقوم رجال الشرطة بفحص هذه الوثائق والبدء في التحقيق في القضية.


ثانياً، يجب عليك التواصل مع محامٍ مختص في قضايا الاحتيال العقاري. سيساعدك المحامي في فهم حقوقك وإجراءات التقاضي المتاحة لك. يمكن أن يساعدك المحامي أيضاً في إعادة المال الذي دفعته إذا كان ذلك ممكناً.


ثالثاً، يجب عليك التواصل مع السفارة أو القنصلية الخاصة ببلدك في تركيا. سيساعدك الموظفون في السفارة أو القنصلية في فهم حقوقك والحصول على المساعدة اللازمة. يمكن أن يتضمن ذلك ترتيب الإقامة المؤقتة وترجمة الوثائق إذا لزم الأمر.


رابعاً، يجب عليك تقديم شكوى إلى الجهات المختصة في تركيا. مثل الجهات المسؤولة عن ترخيص العقارات والتحقق من صحة الوثائق.


خامساً، يجب عليك تفادي الوقوع في الاحتيال العقاري في المستقبل. يمكن ذلك من خلال التحقق من صحة الوثائق والعقود والدفعات المالية قبل إجراء أي صفقة عقارية. يمكن أيضاً الحصول على مساعدة من محامٍ مختص في قضايا العقارات.


الأسئلة الشائعة:

1 – ما هو الاحتيال العقاري؟

هو عبارة عن وسيلة من الوسائل الغير مشروعة التي تهدف للحصول على الأموال بطريقة غير مناسبة وغير سليمة ولكن للأسف يتبعها ضعاف النفوس بصورة كبيرة.


2 – ماذا يقصد بالتقييم العقاري؟

هي وثيقة تصدر عن جهات مختصة تهدف إلى تحديد سعر العقار وإعطاءه السعر الحقيقي له دون تزوير مما يضمن أنك لن تدفع المال في غير مكانه الصحيح.


3 – لماذا لا يستطيع السوري التملك في تركيا؟

لا يمكن للسوري التملك في تركيا لسبب بسيط وهو أن في تركيا قانون ساري هو قانون المعاملة بالمثل مع بعض الدول وكذلك بسبب بعض العقود والاتفاقيات القديمة.


لماذا أختار كتاليا العقارية في رحلة الاستثمار العقاري في تركيا ؟

- خبرة واسعة في السوق العقاري التركي وعلاقة وطيدة بأفضل شركات بناء المجمعات السكنية في تركيا.

-تساعد عملائها في إجراءات الحصول على الإقامة العقارية و جواز السفر التركي .

- الجدية والمصداقية بالتعامل لتضمن لعملائها الاستثمار العقاري الناجح في تركيا .


مقالات مهمة : أسعار الشقق في تركيا . الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري 2023 . أهداف شراء شقة في إسطنبول . طرق الاستثمار العقاري في تركيا . سوق العقارات في تركيا . عقارات إسطنبول المقاومة للزلازل . المجمعات السكنية في إسطنبول . أنواع جواز السفر التركي . شقق رخيصة للبيع في إسطنبول. خطوات شراء الفلل في تركيا . شقق للبيع في تركيا بالتقسيط. الدليل الشامل حول الإقامة العقارية في تركيا. فوائد شراء عقار في تركيا. شروط التملك العقاري في تركيا . العقارات في إسطنبول. #شقق_إسطنبول_للبيع #كتاليا_العقارية #الجنسية_التركية #الاستثمار_العقاري #عقارات_إسطنبول

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments

Rated 0 out of 5 stars.